2018/06/21

معهد جوتة بالقاهرة يعلن عن برنامج الشعر فى حركة٣ lab / p - الهوية

معهد جوتة بالقاهرة يعلن عن برنامج الشعر فى حركة٣ lab / p - الهوية

الشعر فى حركة  ٣ lab / p  - الهوية
عندما يتلاقى شِعرك مع فيلمي، ويتلاقى فيلمي مع شِعرك
التقديم الآن - الموعد النهائي. 27/ 06/ 2018
 

الشعر فى حركة  ٣ lab / p  - الهوية
هو برنامج متعدد الثقافات ومتعدد الاختصاصات ل OSTPOL e.V. (Leipzig) وFig Leaf Studios ( الإسكندرية) بدعم من Mitteldeutsche Medienförderung (MDM) ومعهد Goethe-Alexandria و Media Authority Saxony و (SLM) و Kulturstiftung des Freistaates Sachsen (KdFS) وبالتعاون مع جامعة Bauhaus Weimar ومعهد الأدب الألمانى بجامعة لايبتزيج    Deutsches Literaturinstitut -  University of Leipzig (DLL) ، ALFILM -  مهرجان الفيلم العربي في برلين و Poetry Film Kanal.

هذا البرنامج مخصص لتبنى جيل جديد من المؤلفين والسينمائيين وصانعي الأفلام التجريبيين. وهو يوفر تجربة عالمية مبكرة للإنتاج المشترك بالإضافة إلى فرصة إنشاء أو تعزيز الشبكة المهنية من خلال التبادل الثقافي. لتحقيق هذا الهدف سوف ندعو إلى lab/p الشعرفى حركة 3 - - IDENTITY 3 3 مؤلفين و  3 من صناع الأفلام من المقيمين في دلتا النيل و 3 مؤلفين و 3 صناع أفلام من سكان وسط ألمانيا (ساكسونيا ، ساكسونيا - أنهالت أو ثورينجيا)

الموضوع :  الهوية
إن تزايد التنوع فى المجتمع و نظم الحياة هو موضوع معاصر في مصر وألمانيا. ويرتبط مصطلح الهوية بالمواقف  الشخصية الفردية والسياسية والاجتماعية.  ما الذي يصفنى ويحددنى؟ هل هو المكان الذي ولدت فيه أم الأسرة أم الدين ؟ هل هو نوعى؟...
بالنسبة ل lab/p3   سيتعاون 12 فنانًا من مصر وألمانيا في حوار فني.

من يمكنه التقدم للبرنامج؟
يجب أن يكون المتقدمين إما من سكان دلتا النيل - للتقديم في مصر – أو من قاطنى ألمانيا الوسطى (ساكسونيا ، ساكسونيا - أنهالت أو تورينجيا) للتقديم  في ألمانيا.
يجب أن يكون المؤلفون وصانعو الأفلام  في بداية حياتهم المهنية ، ويجب أن يكون قد تم  نشر نص واحد أو عرض فيلم واحد في أى مهرجان على الأقل.

البرنامج
يقدم البرنامج تدريباً مستمراً: بدءاً من ورشة عمل في سبتمبر في مصر - تليها جلسات جماعية - وسوف  يختتم في نهايته بحفل العروض الأولى في مهرجان الأفلام العربية (ALFILM) ، وبرلين ولايبزيج في 2019.
ستتم دعوة كل فريق (المكون من شخصين: مؤلف وصانع أفلام) إلى ورشة العمل في مصر في سبتمبر 2018 ولحضور العرض الأول في ألمانيا في إبريل 2019. وخلال عملية الإنتاج سيقوم المدربون بتدريب المشاركين في البرنامج على إنتاج أفلامهم الستة القصيرة في جلسات جماعية.

الهدف هو إنتاج وإنهاء 6 أفلام قصيرة في حوار على مستوى العين: المؤلفون في مصر بالتعاون مع صانع أفلام من ألمانيا ، والمؤلفون المقيمون في ألمانيا بالتعاون مع صانع أفلام مصرى - لإنشاء فيلم شعري مشترك، كما يجب أن يقوم بكتابة النص الشعري للفيلم أحد أعضاء الفريق.

يتم عرض الأفلام القصيرة الست من خلال برنامج خاص خلال مهرجان الأفلام العربية  (ALFILM) في برلين. وللتوثيق يتم نشر كتاب متعدد اللغات (العربية - الألمانية - الإنجليزية) و قرص بصري رقمى (DVD) بالمحتوى .
لغة البرنامج هي اللغة الإنجليزية ولذلك ينبغي أن يكون المشاركون قادرين على التواصل باللغة الإنجليزية بطلاقة لمناقشة أفكارهم مع شركاءهم  بالمشروع، ويمكن أن تكون النصوص المرجعية الشعرية المقدمة إلى لجنة المحكمين العرب باللغة العربية وبالنسبة للجنة المحكمين الألمان تكون باللغة الألمانية.  الأفلام المقدمة يجب أن يكون لها ترجمة باللغة الإنجليزية.

جدول المواعيد:
مواعيد التقدم بالأعمال :  الموعد النهائي 27/ 6 / 2018
إخطار المتسابقين النهائيين بموعد مقابلات لجنة التحكيم:  1 / 7 / 2018
مقابلات لجنة التحكيم : بمعهد جوته الإسكندرية  6 /7 / 2018 (12.00 ظهراً -  8.00 مساءً )
إخطار المشاركين : 7 / 7 / 2018
ورشة العمل في مصر: من 1 / 9 /2018 حتى 11 / 9 / 2018حقوق النشر والترخيص
يرجى ملاحظة أن ستوديو Fig Leaf وشركاء المشروع الآخرين يحصلون على حقوق غير حصرية للعرض غير التجاري للأفلام الستة. جميع الحقوق الأخرى تبقى مع الفرق.

متطلبات التقدم للبرنامج:
  • استمارة الطلب المكتملة
  • السيرة الذاتية وبيان بالمؤلفات / بيان بالأفلام (بحد أقصى 3 صفحات)
  • خطاب التقديم ( بحد أقصى صفحة واحدة)
  • المراجع:
-حتى 3 نصوص شعرية (بحد أقصى 3 صفحات)
- أو حتى 3 روابط  للأفلام

نموذج التقدم للبرنامج

يسعدنا الحصول على أوراق تقديمكم!
للأسئلة ولمزيد من المعلومات برجاء الاتصال بالبريد الالكترونى  info@figleafstudios.com

ليست هناك تعليقات: