الصفحات

2016/12/30

احتفالية شجرة شِعر لإطلاق حملة "ادعم شِعر"

احتفالية شجرة شِعر لإطلاق حملة "ادعم شِعر"

أعلنت ذات للشاعرات عن حملتها الترويجية "ادعم شِعر" من خلال تصميم "شجرة شِعر" المنحوتة من السلك وهو أحد أنواع فنون "Wire Art" والتي صممها الفنان (ماهر دانيال وسمير عبدالغني) تحت اشراف النحات (جلال جمعة)، واحتوت الشجرة على 150 طابع من طوابع شِعر لشعراء ورسامين مختلفين، حيث حملة "ادعم شِعر" هي حملة غير هادفة للربح ينظمها ويدعو لها مشروع " ذات للشاعرات" والمسئول عنها الشاعرة: عبير عبدالعزيز وكان ذلك بالتعاون مع مصمم الجرافيك المبدع (شريف محمود) 


وقد حضر كل من النحات (جلال جمعة) والرسامين (ماهر دانيال، ابراهيم البريدي، سمير عبدالغني) وأيضا شارك العديد من الشعراء وقد حضر الاحتفالية كل من (طاهر الشرقاوي، أحمد الشافعي، هدى عُمران، سارة عابدين، أسامة جاد، جمال فتحي، محمد أبو زيد، مها شهاب) كما حضر كل من الكاتبين (محمد الفخراني، منتصر القفاش) وقد شارك الحضور عدد كبير من الجمهور العادي. - تقدم الحملة 12 فكرة مُبتكرة وسيتم الإعلان عن كل فكرة مع بداية كل شهر، وستكون فكرة شهر يناير هي "طوابع شِعر" حيث صممت الحملة 150 طابعًا على شكل طوابع البريد والتي صمم معظمها الفنان شريف محمود، كما قام المصمم هشام بهجت عثمان بتصميم طوابع والده الفنان الكبير بهجت عثمان وأهداها للحملة، كما صمم الفنان أحمد سليمان طوابع لوحاته بنفسه، وقد جمع كل طابع لوحة لفنان مع أبيات لشاعر أو شاعرة من الشعراء القُدامى أو المعاصرين. وتدعو الحملة الجميع لمشاركة طوابع شعر لدعم الشعر والجمال في الحياة - وسوف تبدأ أولى أفكار حملة "ادعم شِعر" على مواقع التواصل الاجتماعي مع احتفالات رأس السنة لعام 2017م، من خلال صفحتها التي تحمل نفس الاسم، حيث سيتم الإعلان عن مجموعة من الطوابع الخاصة بالحملة. - في الأساس تهدف "ذات للشاعرات" من خلال هذه الحملة إلى إعادة اكتشاف أهمية الشعر في الحياة فهو موجود مثل الطبيعة من حولنا، وهو قادر أن يغير حياتنا إلى الأفضل، وتريد أيضا من خلال الحملة أن تدفع الناس لمشاركة الشعر كجزء هام في الحياة، وتغيير في نظام الأشياء ونظام النظر إليها. فما عاد الشعر" ديوان العرب "بمفهمومه القديم حاضرا ومؤثرا، فالعرب الآن لا يحتاجون ديوانًا يسجلون فيه أيامهم وأحداثهم أو يمجدون آثارهم. فكان لابد من اكتشاف الأدوار الجديدة التي يلعبها الشعر للتأثير في حياتنا المعاصرة. هنا نعرف قيمة الشعر وما الذي يمكن أن يضيفه لنا. تقوم الحملة على إطلاق 12 فكرة مبتكرة على مدار العام حيث تطلق فكرة جديدة في بداية كل شهر وتعمل عليها خلال شهر اطلاقها، تدور كل أفكار الحملة حول ايجاد علاقات جديدة ومدهشة بين الشعر والفنون المختلفة من جهة وبين الشعر والناس من جهة أخرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق