2014/02/09

فصل جديد من سريربلااحلام؟! رواية بقلم: أشرف توفيق

سريربلااحلام؟! 
    بقلم: أشرف توفيق

هناك علم جديد هو "الأعنف أوالكفاح السلمى"وقد تدربنا عليه من المنشورحولة فى الميديا فهو معروف ومنتشر فى: روسيا وصربيا والهند وهناك"اكاديمية التغير فى مصر" تدرسة مجاناً, وأنا دربت شباب سورى عليه داخل مصر؟! وهناك شباب من 6أبريل لهم دربوا الشباب الثور فى اسبانيا ؟!"  أسما ء محفوظ 

جذب الأنتباة- بمقهى البستان" طاولة حولها ثلاث فتيات أجانب يدخنون النرجيلة ومهتمين بأمر مظاهرات النساء ومع كل واحدة لاب توب، حيث قالت إحدهن بصوت مسموع : ها الزلمة بتخربطون؟ عرفت يومها"ليلا" ناشطة حقوقية,لبنانية تعمل فى وكالة أخبار فرنسية وتغطى أحداث مااسمتة: ربيع الميادين كانت الوحيدة بينهن التى تعرف العربية؟ ترى أن مايحث فى مصر"حالة ثورية"ولذا ثار رواد المقهى عليها؟ كانت البداية حين سألتها عن معنى كلمة تتخربطون؟عرفت أنها تعنى العراك أوالاختلاف بلهجة أهل الجبل بلبنان, كانت اسرارثورات الربيع العربى تتفشى مع كركرة الشيشة, والتجريس الثورى ينتشر مع سحب الدخان؟! فلم يكن الأمرحول ثروة الرئيس مبارك (المخلوع) ونجليه وشيك ال120 مليون دولارمن الشيخ زايد- لمبارك فى شيك مفتوح يمكن تظهيرةعلى أن يودع فى حساب مبارك فى"مورجين ترست" فى امريكا والشيك بعد 22يوم من غزو العراق للكويت فلمبارك الحساب رقم 65000357هناك؟! وأنما امتد ليصل لأسامة الباز وزواجه بنبيلة عبيد 9سنوات دون أن يدر أحد؟ فيكفى أن يقول من يقول أنهامعلومة اكيدة فى اوراق اقتحام أمن الدولة بمدينة نصرحتى يصدقه الجميع؟!تسألنى لماذا لا تحصلوا على المعلومات من النت وثورتكم خرجت من رحم عالم الأتصالات؟!كانت وصاحبتيها  يتبادلن الميل مع الجميع بعد الثورة عليهن؟!  أنا معتاد على تبادل ارقام الهاتف أؤمن بأهمية نبرات الصوت. أنجذب ثلاثتهم لى عندما أظهرت معرفتى باللغة الفرنسية الأمر الذى جعلنى أنتقل للجلوس معهن على طاولتهن وسؤالى اسئلة خاصة من عينة اسئلة الشيطان - لم أعيرها انتباة- فهى بلاأجابة عندى من عينه هل البرلمان عندكم ينكر "الهولوكست"؟! هل من العادى محاكمة المدنيين امام المحاكم العسكرية؟( فالمنظمة المصرية لحقوق الأنسان قدمت بيانات عن946مدنياً حوكموا عسكرياًفى385 قضية عسكرية منوعة عقب ثورة 25 يناير وحتى سبتمبر2011؟!) حتى جاء السؤال الملغوم: حول إنتفاضة جنسية للبنات المصريات مع ثورات الربيع ؟فجرتة "فرنسوا" كبيرتهن مقاما وسنا وهى تلعب على اللاب توب وتحكى عن ماحدث للبنات فى تونس وليبيا ومصر وسوريا فى اوقات الربيع العربى؟ كامهتمه "بعلياء المهدي" تلك الفتاة ممصوصة القوام التى تدع بأنها من 6أبريل,ونشرت في عز الثورة صورة عارية لها على مدونتها احتجاجا على ما أسمته مجتمع العنف والعنصرية والنفاق وسبق توقيفها من قبل المجلس العسكرى بالقرب من اماكن تجمع المتظاهرين بالتحرير..(حيث أصبح هناك مخيم للحركات الثورية والباعة الجائلين)؟ بتهمة الإخلال بالأداب و تعاطي المخدرات استلمها أبوها من النيابة العسكرية بعد 3 أيام قضتها في مخفر للشرطة العسكرية,فضربها فصورت علياء أثار الضرب.ونشرته في مدونتها وظهرت عارية على صفحتها بالنت تضع بلاستر تارة على العينين وآخرى على الشفتين واخيرا على عورتها الكبرى باسفل السره فهى تقول جعلونى: لا ارى ,لا اتكلم , لا ..... وضع النقاط كناية عن معنى جنسى تعلمناها من أحسان عبد القدوس!
فقلت لها: الجميع خرج لأجل الوطن, والبنت المصرية لاتعانى من كبت مجتمعى,فهى لم تقلع الحجاب مع الثورة كما فعل بعض نساء1919؟! .قالت فرنسوا:علياء المهدي وجدت الدعم العربى؟! الأف التهاني من فتيات عربيات بالفيسبوك ينتظرن بدورهن في ساحة إنتظارالحرية الشاملة وكانت علياء بداية ثم ذكرت قصة مشابهة فى تونس بتفاصيل ادق كتبت التونسية "أمينة السوعى"على صفحتها فى الفيسبوك وهى عارية على جسدها :"جسدى ملكى,وليس مصدر لشرف أحد."واثناء محاكمتها،برز فتاتان فى حالة عراء للنصف الأعلى, وبدون مشدات الصدر؟!  هاجمن المحكمة وقد كتبا على بطونهن" anti "بمعنى يسقط وتبين أنهما من منظمة "فيمن (femen)" النسوية الأوكرانية.
قالت برجيد(الفرنسية ثالثتهم): العصور تُوجِدُ لنفسها تِقْنيَّة سرِّيَة بأشكال متعددة فيبدو أن هُنَاكَ ثَمَّة حركَة بين الرِّجَال والنساء، تلعب فِي حياتنا ماتلعبه قوَّة الْجاذبيَّة بين الأجرام والنجوم.بدأت بالْبِغَاء الْمُقَدَّس فِي الْمعبد*وانتهت عندنا بالْمُخَادِنَة (العشيقَة).ثم تطورت دون رصد عندكم, ففي الْمغرب اﻵن ما يعرف بالزَّوَاج الصَّيْفي، وهو زواجٌ الْكُلُّ يعرف أنه مُؤَقَّت ولكنه يَصْمُتُ حتَّى لا تَبُورالنِّساء والْبنات ! هو زواج مُحَدَّد الْمُدَّة يحل مشاكل الرَّجل الْغَنِي والْمرأَة الْفقيرَة  مَعَ وجود هَمِّ الْعُنُوسَة الْقابِع على أنفاس حَرِيم الْمغرب .. فحَلُّ الْمُشْكِلَة الْجِنْسِيَّة لا يستطيع أحد قولَه، ولا كتابته!
قامت"ليلان" الناشطة الحقوقية,اللبنانية وهى غاضبة قائلة: لن نفرغ من الجنس؟! فى فرنسا الجنس يحكمه القانون، أما الجنس فى المنطقة العربية اكثر تقديساً ويحكمه الدين,وما تقولى عنه فى المغرب زواجاً ويسمى (المسيار), الْقانون الْفَرَنْسِي لا يتدخل إلا عند الاعتداء على الْحُريَة الْجِنْسِيَّة وفى حالَة الرِّضا يُتْرك الأمر, فالاغتِصَاب مثلاٍ وهو اتِّصال رجل جِنْسِيًّا بامرأَة دون مُساهمَة إِرَاديَّة من جَانِبِهَا - فإن رَضِيَت لا شيء فِي الْقانون؟ الرِّضَا هُنَا تقولون قرين الْحُب،فالْقانون علم تجريبي ﺇنساني كيف يغفل ارادة الأفراد التى هى هندكم عند الجنس الْحب !! فلا تغفلواالدين لأنه ارادة الله فى هذة العلاقة فى المغرب وتونس ولبنان. المال والسلطان لهما أثارهمافى الغريزة،ومعظم السياسيون فى الغرب يصلون لجسد النساء عليها؟! ثم أن فرنسا لا تعاقب على التحرش؟! أنتم تعاقبون النقاب والحجاب؟ الأيكفى الأستسلام لليهود،تحت زعم حماية السامية؟
برجيد: انت حساسة منى منذ درست الجنس عند" الدروز"
وكتبت عن -  زواج المتعة – وقلت عنه دعارة تحت مظلة الدين؟!
فرنسوا: مايهمنا الجنس السياسى، آى الجنس كوسيلة للقمع والأسكات وتكميم الأفواه (جنس الفضيحة) .. هل رأيت"إيمان العبيدى" اغتصبها (15) من مرتزقة القذافى ظلوا يغتصبوها لمدة يومين،وظهر أكثر من فيديو تضرب فيه وتهان و تتكشف (تشلح) على الارض،كانوا يريدون كسرها وفضيحتها وإسكاتها، لم يكونوا طالبى جسد بل سلطة،أسلوب قديم متكرر "انتهك جسد النساء ليكسر شعباً بأكمله"؟!.. وقد حدث للمصريات شىء من هذا عند خروجهن مع الثورة تحرشوا بهن،كانوا يقصدون كسر عيونهن ،دون اعتداء جنسى،يكتفوا بخلع ملابسهن الحساسة وتركهن عرايا؟! والمتحرشون تدربوا على الاعتداء بنظام (جماعى) ثم الاختفاءفيضيع عقابهم بدعوى الشيوع! هل اذا بحثنا مانرى من(حالات) نصبح متعصبات!؟
برجيد  :ثم أننا كلنا كفرنسيات نعتنق قانون"جيسو"هل تذكريه ليلان؟! قانون "جيسو" يحرم الاقتراب من الْفترَة بين عامي 1941 و 1946 ويتركنا أحرارا لندرس ال4 آلاف سنَة تاريخيا كما نشاء؟ ! فلقد عُوقب بهذا الْقانون الْمؤرخ اليهودي"برنارد لويس" لأنه شكَّك فِي (مذبحَة الأرمن) الَّتِي ارتكبها الأتراك، وحكمت عليه الْمحكمَة الْعُليا الْفَرَنْسِية رغم أنه يهودي، لأنه اقترب مما يُسمى (حقائق الْفترَة الْمعنيَّة)؟ولايعنى ذلك الإستسلام الفرنسى لأسرائيل،فلا داع لتداخل خيوط بكرة النسيج. وفى هذه المدة وقعت هولوكست اليهود،فأصبح من ينكرها يعاقب،والفرنسيون أنفسهم أكثر المعاقبين  بقانون "جيسو"!!ونحن لسنا ضد معتقادات الناس ولكننا دولة علمانية.
كان التلفاز أمامنا قلبت القنوات بالرموت كنترول, وقفت عند"الجزيرة" لا أعرف مامعنى الجزيرة مباشر"مصر"أنها تعرف وتنقل عنا أكثر من المسموح لها عن قطر ؟! تأتى الأخبارمن "قناة الجزيرة" بكرة تخرج من البحر وتطفو بموسيقى لملحن مصرى شهير؟!
يقول المذيع: " فى حوالى الثانية ظهر الجمعة تجمع من عدة أماكن بعدد8 ألاف شخص على كوبرى الجامعة امام سفارة اسرائيل, وعزموا على هدم الجدار الخرسانى الذى تم إنشاؤه حديثا مواجه للسفارةعلى كوبرى الجامعة؟! ولا يعرف أحد كيف وصلت لهم عدة سيارات :"بالشواكيش والحبال وغيرها "وبعد إتلاف الجدار بعنف أنقسموا المتظاهرون لمجموعتين: الاولى"لشقة أرشيف السفارة"وألقت باوراقها للمتظاهرين فعبثوا بها وحرقوها وعند تعامل الأمن معهم, تحركت المجموعة الثانية "لمديرية الأمن" بقصد التخريب والإتلاف والحرق مع العنف مع الضباط والأفراد من الشرطة  وفجأة تحول المشهد لوطنية مطلقة حين قام شاب بتسلق جدار العقار وإنزال علم اسرائيل؟! ووضع علم مصر على سفارة اسرائيل مع نشيد بلادى للمحتشدين؟ أمتد حبل الدردشه حول عمر عفيفى"عقيد الشرطة السابق" فى بؤرة الدردشة بأعتبارة قد سبق له التحدث عن ماحدث فى سفارة اسرائيل قال البعض : فصلوه لسوء الاخلاق!! وقال آخرون: إستقال اعتراضا على تزوير الأنتخابات؟! وعرفت من الحورات أنه :"من مواليد 1963- عمل بالأمن المركزى, ترك مصر فى2009بعد نشره لكتاب"عشان ماتضربش على قفاك"ويشاع أنة سافر لقطر وعمل بها؟! ثم سافر لأمريكا وطلب اللجؤ السياسى وأستقر بوشنطن تاركا زوجة وولدان له بمصر وقد حصلت زوجته على الطلاق بحكم قضائى؟! ثم تبين أنة عنده غرفة تحكم الكترونية للاتصالات؟! استطاع منها ان يدخل على جميع البرامج التلفزيونية المصرية ليصنع مداخلة أويقول نبوءه؟! قال احدنا: فى برنامج تدخل فيه قال له "بلال فضل" لا أصدق أحد يتحدث لى من واشنطن؟! أرجع أو أسكت, فلا أنت مفجر الثورة ولا نحن الطابور الخامس لبياناتك. وتتغيرالوجوه, وهو مستمر, ليوهمنا بأنه باعث الثورة وموجهها؟
يطلع على صباح آخر,بل صباحات متكررة الوصف أبتاع الجرائد: (أغتيال القذافى فى طريقه للهرب لجنوب أفريقيا حيث زرع وسط مرتزقته جاسوس للناتو أبلغ عنه فتعرضت القافلة لقصف دقيق, وتم سحلة فى ليبيا, بينما وصل الأسلاميون لحكم تونس؟! ومليونية فى اليمن وثورة فى ميادين سوريا يعاملها النظام بقسوة؟) منذ البداية لم يكن فى ليبيا مظاهرات بل عربات تتحرك عليها مدافع جرينوف؟! ثورات ماسمى بالربيع العربى تشبه لوحات "دافنشى" لها اسرار؟! فمن يفك شفرة دافنشى؟ من يفسرها لنا زنقة زنقة , حارة حارة؟! قرات الفاتحة على روح القذافى.
 تلعثَمَتْ فرنسيتي. مع مناقشَة مطولَةمعهن.. انتهت بسؤالى عن التحرش فى مصر؟ فقالت ليلان : وفى عيونها ارتداد الثِّقَة بدلا من الْحيرَة.. التّحَرُّش موجود فِي مدرسَة الْقانون السكسوني وخَاصَّة أمريكا، ولكن فِي فرنسا يقولون النَّصوص كافيَة. فلاشيىء  (فالفتاة تستطيع أن ترد اى رجل, وتستطيع أن تسايره فهى حرة فى جميع الأحوال والقضاء الفرنسى كان يرفض الدعاوى بأعتبارها,دلع أومياسة بنات)
قالت فرنسوا: لقد ادخلت مادة جديدة فى قانون العقوبات الفرنسى المادة تقول:" كل من استغل مركزه لإرغام غيرة على ان يعطيه منافع جنسية يعاقب بالسجن من سنة الى عشرة سنوات أوبغرامة 18ألف يورو أو بالعقوبتين معا "وعوقب به مدير فى الأتصالات وحكم عليه ب3 سنوات حبس,ففى فرنسا حديثا الوضع أفضل من المانيا ولكنه لم يصل لامريكا, فنحن لا نعاقب على لعب الحواجب,والغمز كاالأمريكان.
قلت:  pbeaucou onnaitrec veux je, لقد شهدت مع زميل محامى كبير، فيلماً عن الظاهرة، فيه امرأة تراوض رجل - هو يهرب كالنبى يوسف وهى تقترب كامرأة العزيز زليخة. وهى تهددة – يالسجن يالعشق.ستصرخ وتتهمة بالتحرش اذا لم..أذاعامل شبقها بعفه ؟! (مايكل دوجلاس (بطل الفيلم) يخاف.. فالقانون فِي هذه الْجريمَة يحمي الْمرأَة فقط ؟ مع أن أهم ما فِي الْقانون فكرَة (التجريد) أي أن يُطبَّق على الكافَّة؛ الوزير والغفير، الرَّجل والْمرأَة،كما أفهمنى صديقى المحامى) .
اقول له: amour'l Vive .. هل يُقاوِم أحدٌ (ديمي مور) ؟!(الْقانونُ هُنَا لا يقبل الْقولَ بالتحرش الْجنسي برجل حتَّى ولو وقع من رئيسته فِي الْعمل؟! وديمي مور(البطله للفيلم) لا تهدأ إن لم يفعل ما تأمره ليسجنن وليكونن من الصاغرين ولكن الْقانون يقبل بسهولَة الْعكس.. التحرُّش الْجِنسي مِن رجل ضدَّ امرأَة؟!)
قال صديقى: الْباب الرَّابِع من قانون الْعقوبات عندنا من الْمواد: 267 حتَّى 279 . لم يذكر التَّحَرُّش..
(مايكل دوجلاس يعرض عَلَيْهَا مشاكل الْعمل، فتطلب منَة أن يحل مشكلتها معه؟! يحدثهاعن الأسواق الْجديدَة، فتقول له: الْمُهِمّ اللِّقَاءَات الْقَادِمَة! يُقدِّم التَّقْرير الشَّهْري فتطْلُب منه تَقْريرًا عن تَفاصِيل وَسَامته حتَّى مِشيَته تقول عنها أنها تَرِنُّ بقلبها، إنَّها تُرَدِّد أُغنيَة أُمِّ كُلْثوم عندنا "وَاثِقُ الْخُطْوَةِ يَمْشِي مَلَكًا" بألفاظ جديدَة! يُقَدِّم مايكل دوجلاس اسْتِقَالتَه فَلا تَقْبَلُ مِنْه إِلا الْورُودَ والْقُبلات.)  كان ما نراه على الشَّاشَة لا هو اغتصاب،ولا هتك عرض ولا حتى خدش حياء؟! انة مسمى سيىء السمعة يسمونة "التحرش"!!
همست لصديقى: إنها امرأَة تبحث عن موافقَة رجل،عشق امرأَة، لاتنس أنها مديرَة الْمكان، هكذا يفعل نساء بُرْج الْحَمَل!!  استوقفت.. صديقى الأفوكاتو : أتعاقبون على خدش حياء رجل؟!  قال- لا.. للأسف؟!  م306 مكررا من الْقانون الْمِصْري تعاقب الرجل على خدش حياء الأنثى.. وتحبسه شهرا.
ضحكنا،قلن: خدش حياء رجل تعبير قانوني جديد.؟واكملت فرنسوا ،وهى تبتسم ،ابتسامة صفراء لى،وكأنها تتهمنى بالتقية والمكر؟!
 : التّحَرُّش يمكن نقله من الْقانون الْجِنَائِي إِلَى الْقَوَانِين ذات الطَّابع الإداري .. ولذا قررت وزيرَة الْمرأَة فِي أَلْمانيا جَعْل هَذَا الْقانون (ضمن قوانين الْعمل والوظيفَة).. وبالتَّالِي فالعقوبَة فيه تأديبيَة، لا جِنَائِيَّة. وبالطَّبْع هَذَا عكس الْوضْع فِي أَمْرِيكَا. وفرنسا. وهو ينص على التّحَرُّش الْجِنْسِي بمكان الْعمل ويحمى العمل والعاملات وهو: كلُّ تصرف جِنْسِي مُتَعَمَّد من شأنه أن يجرح مشاعر الْعاملات فِي مكان الْعمل. (لاحِظْ أنه لم ينص على جرح مشاعر الْعامِلين - الذُّكُور- ) إذا ما ترتب عليه رفض أو تأفُّف أو خجل النِّساء بالْمُؤَسَّسَة.. مثل: الأقوال الْجِنْسِيَّة، الْمطالبَة بالقيام بتصرفات جنسيَة، الْجنس الخفيف متمثلا فِي اللَّمَسات الْجَسديَّة الْملاحظات الْمحتويَة على معان جِنْسِيَّة : كعرْض أو إحضار صور عاريَة بالْمكتب أو مكان الْعمل أواستخدام التّليفون الخاص بالعمل فِي علاقات شديدَة الخُصُوصِيَّة (جِنْسِيَّة)_ ويبدو أن فيلمك ينتقد الوضع الألمانى؟!
كانت تقول بمُنْتَهى الاتزان ودون أن ترِفَّ عينيها- رغم اهتزاز نهداها الشّامخين كمركز ملاحَة له شأن فِي إرْشَاد سُفُن الذُّكُورَة الضَّالَّة للْبَرِّ أسالها-  وكَيْف يعلم الْقانون كيف ترفض الْمرأَة ؟ تقول :  الرَّفض فِي هَذَا الْقانون لا بد أنْ تُعَبِّر عنه الْمرأَة بشكل مادي مثل: أن تتقدم   بشكوى مكتوبَة، أو شفهيَّة لصاحب الْعمل، ويجب أن تكون محدَّدَة، أي أن تحدد الْفِعْل ولا تكون شكواها عامَّة، وبعد ذَلِكَ يبقى على صاحب الْعمل أن يمنع هَذَا التّحَرُّش بصورَة عاجِلَة خلال طرق يختارمنها وهِيَ : النَّقل – لفت النَّظر اﻹنذار – التّحويل إِلَى إدارَة أخرى وطرق الْعقاب الإداري وليس لرئيس الْعمل الْحقُّ فِي غَضِّ الْبصر، أو عقد الصُّلح أو الْحِفْظ وإنما هذه الخيارات ﺇجباريَّة.
 أسالها- وماذا إذا رضيت الْمرأَة فِي أوَّل الأمر،ثم حدث ما يُعَكِّر الصَّفْو؟!  تقول: هذه الشّكوى تسقط إذا مر أكثر من ثلاثَة شهور على حدوثها حتَّى يستقيم الْعمل  ونبعد عن الْكيديَّة فهى تخضع للتقادم.
يأتى صوتا مصريا ليقول للمذيع انه يشكر الجزيرة أنها قناة الثورة؟! ويظهر عفيفى ضابط الشرطة اياة من امريكا يقول:"فى جمعة تصحيح المساروضعت للمتظاهرين عبرالاثير خطة أتبعوها لمهاجمة سفارة اسرائيل ومديرية أمن الجيزة معا !! اشكر لهم ثوريتهم وثقتهم بى تعلمون أن النيابة طلبت ضبطى وإحضارى؟ وقالت التحريات (المظاهرات التزمت بخطة عمر عغيفى) موعدنا المرة القادمة فى كل الشوارع والميادين لا مظاهرة ولامليونية وأنما انتفاضة لإسقاط العسكر؟!
 قامت واقفَة تُسَوِّي شَعْرَها بأناملها تسألنى عن صديقى المحامى وتطلب، التعرف عليه- وقد لاح إِبِطُهَا من فُرجَة الْقِطْعَة الْعُليا للتييروكأن قيامها علامة بينهن على الأنصراف؟! تقول- excusez moi ..أعتقد أنه حان الْوقت لننصرف أخذتهم بشكل طفولي، وكأَنَّهَا تنتزعهم من الْكراسي، فقد أمسكت بايديهم وأجبرتهم على الْقيام؟!
 اتذكر(إبراهيم الاحمر) غلق البورصة جعلنا نفترق،فلماذا لا يرد على تليفوناتى له؟- 
 أنصرفت للبيت بعدهن بقليل يرن المحمول يكون على الهاتف (سامية صليب) أسمعها تبكى وهى تخبرنى..أيمكن أن اصدق بان"ابراهيم الأحمر"متهم بتسييرعربة لورى بكسررخام ليضرب بها مصرى أخوه المصرى فى مايعرف ب"موقعة الجمل" بين أنصارمبارك ومتظاهرى الثورة؟! قالت: سائق العربة اللورى اعترف أنه صاحبها؟ أسألها عن أحوالها؟ فتخبرنى بأن رجلها اليسرى بالجبس منذ مظاهرات ماسبيرو  تحكى: كيف أطلق مجهولون النار عليهم من مراكب نيلية؟! وكبف سقط 33  قتيلا "دهسا" بمدرعات الجيش؟
 أقول لها : يبدو أنك نزلت المظاهرة بالتايور"البنك"؟!
تضحك.. تقول: لم يكونوا يتحرشون بل يقتلون؟!
 أسألها عنه هل قبض عليه فعلاً؟
 تقول: من اكثر شهرين ؟ أخاف عليه من السكر؟!
 يطول الكلام.. أسمعها تهمس: قرأت روايتها وشممت رائحة تبغك بين السطور..؟! أصمت, تسأل: أنت كيف تقضى وقتك؟
 فأجيب: متظاهر- بالفرجة- بحكم البطالة والأحوال.. تنهى المكالمة بعبارة: ماذا حدث لنا صرنا أمة متظاهرين بعد أن كنا أمة من المحبين؟!




*    يلحق بالهياكل (فِي سومر) عدد من النِّساء منهن خادمات ومنهن سراري الآلهَة أو لممثليهم الذين يقومون مقامهم على الأرض (الرِّجَال) ولم تكن خدمَة الهياكل على هَذَا النَّحو الْجِنْسِي تعتبر عارا؟ وكان على كل امرأة من نساء بابل (كما ذكر الْمؤرخون ومنهم هيرودوت) أن تذهب مرَة فِي حياتها لمعبد الآلهَة ميليتا (Mylitta) حيث تجلس تنتظر أي رجل يدخل إِلَى الْمبعد فإذا أعجب الرَّجل بشكلها ألقى فِي حجرها قطعَة من الْفضَة ثم مارس معها الْعمليَة الْجِنْسِيَّة داعيا لها  أن ترعاها الآلهَة ميليتا ولم يكن مسموحا للمرأَة أن ترفض ما ألقي فِي حجرها؟! وقد استمر الْبغاء الْمُقَدَّس فِي بابل حتَّى الْقرن الرَّابِع قبل الْميلاد، ثم أُمِر بإلغائه الإمبراطور قسطنطين حوالي سنَة325 ق .م وكان اسم آلهَة الْمعبد يتغير من بلد، فِي بابل كانت الْبغايا الْمُقَدَّسات يخدمن فِي معبد الآلهَة [ميليتا،] وفي كلدانيا وسوريا حلت محل الآلِهَة ميليتا الآلِهَة "عشتروت" (Astarte )، وفى بلاد الْفرس كان هُنَاكَ معبد الآلِهَة ميترا (mithra) أرمينيا معبد أنايتيس (anaitis) وعلى حدود بلاد الْعجم معبد الآلِهَة أرتميس (artemis) وكانت الْبغايا الْمُقَدَّسات يتألفن من طبقَة الْكاهنات يطلق عليهن (حريم الإله) واشتهرت فِي روما فِي معابد الرَّومان الْبغايا الْمُقَدَّسات لدى الآلِهَة برياب وباكوس ومتينوس وغيرها الْمهم أن الْعذراء بعد ممارسَة الْجنس تكتسب التّقديس وتصبح امرأَة ومقدسَة فِي وقت واحد  وقد ظل الْبغاء الْمُقَدَّس موجودا حتَّى عصرنا هَذَا فِي بلاد منها: الهند واليابان وتفتح الْمعابد أبوابها فِي الهند والسند لاستقبال الْفتيات اللائي يهبن أنفسهن للآلهَة ويخصص بعض هؤلاء الْفتيات لإرضاء حاجَة الرِّجَال الْجِنْسِيَّة (حجاج الْمعبد) وغير مسموح لهن أن يتزوجن؟! يقول جيمس وعدد أخر من الْعلماء: إن منازل الْبغايا حلت كتطور طبيعي محل الْمعابد الْمُقَدَّسَة وظلت تؤدي الْوظيفَة الأساسيَة لها، وهِيَ إرضاء شهوات زوار هذه الْمنازل واللذين كانوا من قبل زوار الْمعابد! ويقول كولن ويلسون: إنه لا يرى لهذا الْمعنى إلا أن يَكُون الإله له أعضاء جسديَة وله علامات الذُّكُورَة.؟!

ليست هناك تعليقات: