2008/08/11

محافظ الفيوم يحارب القراءة في مهرجان القراءة للجميع




محافظ الفيوم يحارب القراءة في مهرجان القراءة للجميع



عادة يبحث كل محافظ جديد عن عمل يُشعر به شعب محافظته بوجوده، ويعرف من خلاله أن ثم تغيير حدث في المنصب القيادي الكبير.
وقد دأب المحافظون عندنا منذ سنوات طويلة على تغيير مكان مواقف سيارات الأجرة( ربما يرتبط الأمر بطبيعة وسائل النقل التي يتعامل معها الناس بصورة يومية فيضمن معها التروييج لخبر تغيير المحافظ الجديد وانتشاره سريعا) ويصبح إنجاز المحافظ نقل موقف، ويترك للمحافظ الذي يليه فرصة تحقيق إنجاز نقل موقف السيارات وإعادته إلى مكانه الأول، وهكذا دواليك يستشعر المواطن الفيومي بحركة التغيير في بلاده أولا بأول.
لكن عندما تولى الدكتورجلال مصطفى محمد سعيد (رئيس جامعة الفيوم) منصب المحافظ، لم يعرف المواطن البسيط أن ثمة تغيير حدث، فالمواقف بحمد الله في أماكنها، والمهتمون بمتابعة التغييرات في حركة المحافظين لا يتعدون عدد الأصابع، فالاهتمام الأكبر لدى الناس ينصب على البحث عن فرصة عمل أو رغيف خبز أو شربة ماء نظيفة لا تسبب أمراض الكبد والكلى.
لكننا فوجئنا بالسيد المحافظ يقرر إزالة كشك الجرائد والكتب من أمام قصر ثقافة الفيوم( المكان الطبيعي لتجمع المثقفين والفنانين) في أول قرار ملموس يستشعره ولو طائفة من المجتمع الفيومي_ وأقصد بهذه الطائفة المثقفين الذين يتفاوتون فيما بينهم من قراءة جريدة أو مجلة فنية أو كتاب ( مجعلص) من كتب المثقفين.
ولا أعرف تحديدا ما الذي أزعج السيد المحافظ في وجود هذا الكشك الذي كان ملمحا مميزا لمدينة الفيوم، ويمثل أحد أوجه التحضر وتجد له نظيرا في العديد من العواصم الغربية المتحضرة.
ومن هو العبقري الذي أشار بهذه الفكرة على سيادته، وهناك ألف مظهر من المظاهر التي تلوث العين والأذن والحواس جميعا، وإذا كان سيادته لا يعلم فليذهب مثلا إلى مدينة سنورس ويرى أين تقف سيارات الأجرة الخاصة بقرى ترسا وسنهور وفيديمين، وكيف تزحم وتحتل شارع مبارك أمام نادي المعلمين بسنورس بين منطقة تكتظ بالسكان، وليتفقد الطريق السياحي لبحيرة قارون وما يحتاجه من توسعة وإضاءة، وليعيد لمراكز الفيوم اللمسات الجمالية التي كان قد شرع فيها الدكتور عبدالرحيم شحاته، وليهتم بخلق فرص عمل للشباب العاطل، وليهتم بتوفير ماء نظيف أو على الأقل يهتم بالمستشفيات الحكومية..إلخ.
ولا يصبح أهم إنجازأو خبر في الموقع الرسمي لمحافظة الفيوم تنظيم لمهرجان حفل زفاف جماعي لعدد 200 عريس وعروسة.
كيف يتسنى للمحافظة أن تحرم المواطن الفيومي من أهم منفذ للكتب الصادرة عن مؤسسات الدولة وأهمها سلاسل مهرجان القراءة للجميع.
وإذا كان محافظ الفيوم رئيس جامعة سابق ويحارب القراءة والثقافة بهذه الصورة فماذا عسانا ننتظر منه؟!!!
والله كان تغيير وتبديل مواقف السيارات أرحم!

هناك تعليقان (2):

الشريف / احمد عبد السميع الجارحى يقول...

شكوى الى الله المنتقم الجبار أحكم الحاكمين حسبى الله ونعم الوكيل فى كل انسان يعطل بناء المدرسة عاشق تراب مصر يرجو ان يساعده حسني مبارك !
كتبهـا : نور حمود - بتــاريخ : 6/6/2009 7:28:47 PM, التعليقــات : 0

وصلت المدونة استغاثة من مواطن مصري ننشرها لاطلاع المسؤولين في مصر عليها لتحقيق رغبته الخيرة:
نفسى أساهم فى برنامج الرئيس الانتخابى الداعى لبناء الف مدرسة جديدة
عـاشـق تـراب مـصـر . نفسىـ أساهم فى برنامج الرئيس الانتخابى الداعى لبناء ألف مدرسة جديدة . نـداء من عاشـق تراب مصر احمـد عبد السميع الجارحى انا مواطن مصرى بيحب مصر بجد وبأعشق كل ذرة تراب من ترابها بحب خدمة الوطن والمواطنين وهذا الحب سبب لى مشاكل كثيرة كلها تهون فى حب مصر والمصريين وعشق تراب مصر انادى جميع عشاق مصر وترابها مساعدتى فى خدمة معشوقتى مصر . الموضوع باختصار شديد لأنى لو هأفتح فى الكتابة هياخد من وقتكم الثمين الكثير لأنه موضوع عمره أكثر من سبع سنوات عجاف الموضوع هو المساهمة فى بناء مدرسة من الألف مدرسة الجديدة المزمع بناؤها حسب برنامج فخامة الرئيس حسنى مبارك الانتخابى . باختصار ( بناء مدرسة احمد عبد السميع الجارحى الثانوية بقرية الخواجات مركز يوسف الصديق محافظة الفيوم ) لقد طلب منى أهالى قرية الخواجات التبرع بقطعة ارض مساحتها لاتقل عن 2000 متر مربع وهذا التبرع مخصص لبناء مدرسة لأهالى القرية والقرى والعز ب المحيطة بالقرية وذلك لعدم وجود مدرسة قريبة واقرب مدرسة تبعد 12 كيلو . وفعلا لبيت ونفذت أمرهم لى وأنا البى نداء كل مصرى ولاأخذل أحد بعون الله وتوفيقه وأى مصرى عايش على ترابها أنا خادمه . لأننى عاشق تراب مصر والمصريين . وأذوب فى معشوقتى مصر. خلاصة القول .
فى يوم الخميس الموافق التاسع من أغسطس عام الفان وواحد قمت بالتبرع بقطعة أرض مساحتها 2100 الفان ومائة متر مربع وهذا التبرع لصالح هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة الفيوم مخصص لبناء مدرسة احمد عبد السميع الجارحى الثانوية بالخواجات ومنذ عام الفان وواحد وحتى الأن ورغم مرور أكثر من سبع سنوات عجاف على تاريخ التبرع لم يتم فعل اى شىء من قبل الوحدة المحلية بالشواشنة التابعة لها القرية أو من قبل هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة الفيوم حتى مجرد قبول أو رفض التبرع لم يبلغونى به وكأننى ارتكبت معصية أو خيانة عظمى أو يمكن أعتبرونى فى عداد الأموات حتى لوكانت وافتنى المنية كانوا بلغوا الورثة انما ولاردوا ولاصدوا ياعاشقين ترابها مثلى حتى مجرد استلام الأرض من قبل الهيئة لم يتم ولست أقول بناء المدرسة وفى خلال هذه السنوات السبع العجاف تقدمت وتقدم أهالى القرية بالعديد من الشكاوى للسادة المسؤلين والسادة الصحفيين فى غالبية الصحف المصرية ولا شىء يتم أى شىء مجرد قبول أو رفض التبرع لم يتم . وكأن الأرض نجسة لايجوز شرعا بناء مدرسة عليها.أو تتخذها شياطين الجان سكنا لها . لا قبول ولا رفض ولا أعلم لماذا . والله العظيم هى أرض طيبة قطعة من مصر التى أعشقها مهما فعلت بى فلم ولن تثنينى عن عشقها وعشق ترابها حتى مماتى . ولكن هذا الكم من الشكاوى لم يحرك ساكنا . وكأننا نؤذن فى مالطة ومن ضمن ألاف الشكاوى استغاثة بفخامة الرئيس حسنى مبارك شخصيا .وكتبت عن هذا الموضوع العديد من الصحف المصرية ولا مجيب . أريد ويريد معى أهالى القرية سرعة استلام الأرض و سرعة بناء المدرسة ومعاقبة المخطئين . اذا كان يوجد مخطئين يعرقلون تنفيذ برنامج الرئيس الانتخابى . أرجو سرعة الحسم فى هذا الموضوع . وذلك لرفع المعاناة عن طلاب العلم من أهالى القرية وأهالى أكثر من ثلاثون قرية وعزبة محيطة بقرية الخواجات محرومين من أى نوع من أنواع التعليم الثانوى . سواء ثانوى عام أو تجارى أو زراعى أو صناعى أو أزهرى أقرب مدرسة ثانوية تبعد 12 كيلو . أرجو من السادة المسئولين فى الوحدة المحلية بالشواشنة مركز يوسف الصديق التابعة لها قرية الخواجات والسادة المسئولين فى هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة الفيوم . افادتى بخطاب رسمى بقبول التبرع أو رفض التبرع واذا كان الجواب رفض التبرع يذكر فيه أسباب الرفض . أرجو من عشاق تراب مصر مساعدتى فى تقديم هذه الأرض الطاهرة وهى شىء بسيط هدية منى لمصر ولأبناء مصر المخلصين . ومساهمة بسيطة جدا فى برنامج فخامة الرئيس حسنى مبارك الانتخابى . للتواصل ت 0112218560 وشكرا جزيلا نناشد فخامة الرئيس محمد حسنى مبارك معاقبة من يعرقلون برنامجه الانتخابى وسرعةبناء المدرسة وشكرا جزيلا لفخامتكم عاشق تراب مصر احمد عبد السميع الجارحى www.elgarhy.ahlablog.com
طباعة الموضوع حفــظ الموضوع المفضلـة أرسل المــوضوع Face Book أبلغ عن إساءة

--------------------------------------------------------------------------------

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم ( وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لا يُبْصِرُونَ (9) ) سورة يس الآية رقم - 9 السبت فبراير 02, 2013 5:37 pm
الشعب المصرى بأكمله كان عارف ان فى ثورة هاتقوم على النظام الظالم والعالم كله كان عارف ان فيه ثورة هاتقوم فى مصر الحاكم ورموز نظامه وأجهزته الوحيدون اللى ماكانوش عارفين بغليان الشارع المصرى وان فيه ثورة هاتقوم ضد ظلمهم وجبروتهم وفسادهم . الرسالة القادمة كتبتها فى شهر 9 سنة 2010 أى قبل الثورة بأربعة أشهر هاتلاحظوا حضراتكم من الرسالة رد قاطع بنهاية النظام . اللى الجميع كان عارف نهايته الا هم . الغريب فى الأمر ان أنا ذهبت لطباعة هذه الرسالة فى العديد من المطابع رفضوا طبعها بحجة ان عندهم تعليمات بالأبلاغ عن أى شىء يتم طباعته شوف الجبروت وتحزيم البلد من جميع الجهات ولكن هؤلاء ينطبق عليهم قول الله تعالى . بسم الله الرحمن الرحيم . وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (21)- سورة يوسف-21 صدق الله العظيم . ( هذا هو نص الرسالة ) من أجلكم أعمل وباسمكم أتكلم . من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة الأجتماعية . لعيونكم كتبت هذه الكلمات . غاليين ومقامكم عالى جمال وعز وأصل وأشراف مفيش كلام . كانوا جوه القلب وجوه العين ساكنين فى الأتنين . أحلف يمين الله كان حبهم بيزيد ويجرى مثل الدم بوريدى . حبهم كان موصوف ليه وتركونى قرن عليل . لو خيرونى بينهم وبين ابنى اللى ربيته لأختارهم وماأتردد . كنت فارس من فرسانهم والشاهد الله. رقبتى بيدى معاهم على طريق الخير ياما مشينا مفيش أحلى من الصدق فينا . حلفت يمين الله لأحارب الفساد فوق وتحت . تكفيكم الأشارة ويبقى الصمت غالى وليه معنى . يادارنا ياللى شارخه حيطانها مفيش عاقل يصلح حالها . مشيت من غير عتاب ولا حد سأل أو قال كلمة حق ليه . ياللى نويتوا الحرب الحرب ليها فرسان وخبول ولا فيها غالب ولا مغلوب . أهلى بيحاربونى وفرسان الحق بيحبونى . خدتوا ايه من عنادكم هو فى ايه اتغير فى حياتكم .بخدم بحب واخلاص مش مستنى شكر من الناس . يارب الكون احمنى من الجهله والجاهلين . مش كل الرجال بالذهب تنداس فى رجال مداسها يتباس . بارودى بصدر الفاسدين وصدرى درع حماية للأشراف . أشجع الشجعان فى الحق لا أخاف الا الواحد القهار . ابن بلد ورجوله ومجدع وعمرى فى كلامى مابرجع . الحياة أصبحت مملة وقلبى بقى فيه مليون عله . خلى كل العالم يسمع يوم الريح ماتقوم وتكسح .مستغربين ليه انى هاسيبكم دلوقتى عرفتوا انى حبيبكم . لو هاتسمعونى هاقولكم أنا قلبى شايل منكم . أهو كل واحد يعمل اللى يريحه بايديكوا كتبتوا كلمة النهاية . كاتب هذه الرسالة العبد لله . الملقب ب / عاشق تراب مصر الأول / احمد عبد السميع الجارحى خضت انتخابات مجلس الشعب 2000 مستقل وانتخابات مجلس الشورى 2004 مستقل وانتخابات مجلس الشعب 2005 مستقل الجميع عن مركز يوسف الصديق محافظة الفيوم ولم أوفق لمحاربة الحزب الوطنى لى فى جميع الأنتخابات بل وذيوله حتى الأن يحاربوننى تذكير هذه الرسالة تمت كتابتها فى شهر 9 سنة 2010 أى قبل الثورة بأربع أشهر هذا للعلم وشكرا .