2009/03/06

ربيع مفتاح يخوض انتخابات اتحاد الكتاب من أجل التغيير
















ربيع مفتاح يخوض انتخابات اتحاد الكتاب من أجل التغيير

الصديق الكاتب والناقد والمترجم / ربيع مفتاح أمين صندوق نادي القصة والمرشح لعضوية اتحاد الكتاب في انتخابات التجديد النصفي التي تعقد في 27 من الشهر الجاري زار مكتبة سنورس والتقى بأصدقائه من أعضاء الاتحاد بالفيوم والأدباء بسنورس لعرض برنامجه الطموح الذي يخوض من أجله انتخابات الإتحاد.
ربيع مفتاح لخص برنامجه في عدة نقاط أولها ضرورة أن يكون المعاش المخصص لأعضاء الاتحاد يليق بالمثقف ودوره في المجتمع ولا يصح أن يبق على حاله حيث لا يتجاوز ال 70 جنيه.
كما طالب أن يتساوى كارنية الاتحاد بالمزايا التي تمنح لكارنية نقابة الصحفيين حيث رأى أن الكتاب هم صفوة المجتمع وعقله المستنير ولا يقلوا بحال عن أعضاء نقابة الصحفيين ويجب على الأقل أن يتساووا معهم في المزايا، كما طالب بأن يتم إنشاء نادي للكُتاب أسوة بنادي القضاة يكون ملتقى للكُتاب وأسرهم، ونادى بضرورة البحث عن سبل جديدة لتنمية الموارد بالاتحاد والتوسع في منح العضوية الشرفية للكتاب العرب وتطوير الكادر الإداري داخل الاتحاد ودعا إلى فتح حساب للاتحاد برقم بنكي يسدد من خلاله الأعضاء اشتراكاتهم وأن تستخرج الكارنيهات عن طريق الإيميل وترسل للأعضاء بالبريد .
كما أكد على ضرورة وجود ممثل من أعضاء الاتحاد من كل محافظة يلتقي بصفة دورية بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ولتسيير ما يخص أعضاء الاتحاد بمحافظته.
ونادى بضرورة تغيير الوجوه التي ظلت في مقاعدها لأكثر من ثلاثين عاما ولم تقدم جديدا.
أعضاء الاتحاد بالفيوم أكدوا مساندتهم لربيع مفتاح وتمنوا له التوفيق بعد لقاء ودي وحميم وبخاصة أن ربيع مفتاح من أبناء محافظة الفيوم وتربطه علاقات حميمة مع أدبائها.

ليست هناك تعليقات: