2009/06/15

الإعلان عن نتائج جوائز مسابقات " أنجال هزاع بن زايد لثقافة الطفل العربي

الإعلان عن جوائز مسابقات " أنجال هزاع بن زايد لثقافة الطفل العربي
جوائز أنجال هزاع بن زايد / ثقافة الطفل العربي

أعلنت الهيئة العليا لجوائز " مسابقات أنجال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لثقافة الطفل العربي " .. عن نتائج الدورة الـ /11 / في فروعها الخمسة والتي تشمل القصة والشعر والمسرح والسيرة القصيصة والترجمة .

كما أعلنت الهيئة عن طباعة مجموعة من قصص المسابقات بطريقة " برايل " للمكفوفين حيث تم الإتفاق مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية لإنجاز هذه المجموعة والتي سيتم تحويل جميع كتب الجوائز مستقبلا بطريقة برايل .

وقالت السيدة مها حسن الأمين العام للجوائز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة للاعلان عن النتائج في المجمع الثقافي بحضور الاستاذ حارب الظاهري عضو الهيئة العليا للجائزة والدكتور هيثم الخواجة عضو الهيئة العليا للجائزة والسيدة صبحة الرميثي عضو الهيئة العليا للجائزة .. / إن عصرنا يشهد تغيرات سريعة على كافة الصعد الاجتماعية والانسانية والفكرية .. والأطفال جزء أساسي من هذا المجتمع الذي هذه يشهد التغيرات ويجب أن يعكس أدب الأطفال كيفية التعامل مع هذه المستجدات بأسلوب سهل ومشوق يجسد أصالتنا وثقافتنا .. ومن هنا كانت الاعمال الفائزة لهذا العام غنية بالأفكار المبتكرة والاخلاقيات الحميدة التي تسلح الطفل وتغرس فيه مفاهيم الصقد والثقة بالنفس وحب القراءة / .

وقدمت السيدة مها باسم الهيئة العليا للجوائز الشكر الى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وحرمه الشيخة موزة بنت محمد بن بطي ال حامد الرئيس الاعلى للجوائز .. على دعمهما المتواصل وجهودهما البناءة في النهوض بهذه المؤسسة الثقافية المتميزة وحرصهما على جودة الخيارات والمعايير ورقي المادة الادبية.


من جانبه أشاد الدكتور هيثم الخواجة بما وصلت إليه جوائز مسابقات أنجال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لثقافة الطفل العربي .. مشيرا " الى مكتبة الجوائز التي أصبحت تضم الوانا متنوعة من كتب الاطفال في مختلف الأجناس الادبية وفي الترجمة وهي كتب متقنة شكلا ومضمونا وزاد مفعم بالعلم والمعرفة يحتاجه الطفل في عصر صار فيه هذا الزاد نادرا بسبب كثرة المشوه وعزارة التجاري ".

وأعلن بعد ذلك الاستاذ حارب الظاهري اسماء الفائزين بجائزة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان لقصة الطفل العربي .. حيث نالت قصة " رحلة الكتاب المسحور " للكاتب أحمد كمال زكي على المركز الأول في حين حصلت قصة " رسام الاحلام " للكاتب عارف الخطيب على المركز الثاني ..

فيما نالت قصة " أنا فقط مختلفة " للكاتبة نوف عبدالله العتيبي على المركز الثالث.

وأضاف الظاهري أن جائزة الشيخة سلامة بنت هزاع بن زايد للسيرة القصصية ذهبت للكاتب هيمى مصطفى المفتي عن قصته " عمير بن سعد_ فتى جريء في الحق ".. في حين نالت الكاتبة سهير داري اومري المركز الثاني عن قصتها " الخنساء شاعرة العرب وأم الشهداء ".. فيما حجبت الجائزة الثالثة .

أما جائزة الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان لمسرح الطفل العربي فقد نالت قصة " مسرحية الأمير الصغير " للكاتب أمين عبدالمقصور رزق مصطفى المركز الاول .. فيما حصلت مسرحية " المحتال " للكاتب نصر ابراهيم محسن على المركزالثاني في حين حجبت الجائزة الثالثة.

وفي فئة الشعر حصل الشاعر محمود محمد سليمان الدليمي على المركز الاول في جائزة الشيخة ميرا بنت هزاع بن زايد آل نهيان لشعر الطفل العربي عن مجموعته " فراشات قوس قزح ".. فيما حصل الشاعر عامر محمد الدبك على المركز الثاني عن مجموعته " نشيد الخالدين ".. فيما حصل الشاعر عبدالرزاق حمدو الدرباس عن مجموعته " تباشير الفجر " .

أما في الترجمة فقد حصل على المركز الاول في جائزة الشيخ محمد بن هزاع بن زايد ال نهيان للترجمة طارق جلال المصري عن ترجمة كتاب " حكاية الصقر شاهين " الى اللغة الانجليزية في حين حجبت الجائزة الثانية والثالثة .

جدير بالذكر أن " جوائز مسابقات أنجال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لثقافة الطفل العربي " .. انطلقت عام 1996 وهي تقدم حوافز متميزة لأفضل الاعمال وتخضع لتقييم دقيق محكم من أساتذة متخصصين .. وتهدف الى تحفيز اقلام الادباء العرب الى الكتابة للطفل العربي لتعميق فكره وإغناء خياله وتوسيع مداركه .

نقلا عن وام

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

Gracias por lo bueno

غير معرف يقول...

Ich habe vor kurzem kam in Ihrem Blog und lese mit. Ich dachte, ich würde mein erster Kommentar zu schreiben. Ich weiß nicht, was ich sagen soll, außer dass ich gerne gelesen. Nice Blog.

غير معرف يقول...

Ich habe vor kurzem kam in Ihrem Blog und lese mit. Ich dachte, ich würde mein erster Kommentar zu schreiben. Ich weiß nicht, was ich sagen soll, außer dass ich gerne gelesen. Nice Blog.

أحمد طوسون يقول...

thanks