2013/10/14

(يا ولاد المجنونة) للكاتب أحمد عبد الرحيم عن دار الأدهم

 (يا ولاد المجنونة) للكاتب أحمد عبد الرحيم عن دار الأدهم
صدر مؤخراً عن دار الأدهم، المجموعة القصصية (يا ولاد المجنونة) للكاتب المصري (أحمد عبد الرحيم). الكتاب يتكون من 13 قصة قصيرة (مثل : الفتاة التي تتقيأ موبايلات، مشكلة الشمس، مخترع الروبوتات، رقم 46، إبتسامة هند رستم)، و17 قصة قصيرة جداً (مثل : الشرفة، الراقصة، نهار ما، فوق السحاب، يائس في المسرح). وتمتاز المجموعة بمحاولة المزج بين عالم الواقع المصري المعاصر والفانتازيا؛ ربما في إقتراب من نوعية الواقعية السحرية.

الكاتب (أحمد عبد الرحيم)، خريج كلية الآداب ومعهد السينما، ويكتب العديد من مسلسلات الخيال العلمي والفانتازيا للأطفال في مجلات مصرية وعربية، كما أن له أكثر من 1100 مقالة نقدية عن السينما، تم نشرهم في موقع IMDb، زائد نشره لمجموعة من الدراسات السينمائية في مجلات منها (الفن السابع) و(الثقافة الجديدة). له نشاط تشكيلي، وشارك في 6 معارض من قبل، وله لوحة تحولت لمقتنيات متحف الفن الحديث عام 2010. نال عدد من الجوائز والتكريمات كسيناريست ومؤلف لأدب الطفل. ويعد كتاب (يا ولاد المجنونة) هو ثاني مجموعة قصصية تُنشر له، بعد (المشهد المحذوف)، والتي صدرت عن دار كيان في 2011.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

المجموعة تمتاز باسلوب سينمائي شيق، وخيال شديد التفرد. هناك روبوت ينجب إنسان، فتاة تتقيأ موبايلات، وسيدة عاشث 200 عام مشاهدة للتلفزيون. لم أحب أغلب الأقصوصات، ولكنه عمل ممتع ككل، ويترك ذكري طيبة.