2013/10/26

الأحد ١٠ نوفمبر افتتاح معرضالفنان حازم طه حسين "السراب II"



جاليرى المسار |  فن معاصر
حازم طه حسين   |  "السراب II "
١٠ نوفمبر - ٣ ديسمبر ٢٠١٣
يتشرف جاليري المسار للفن المعاصر بافتتاح معرض فردي للفنان حازم طه حسين والمسمى "السراب II" يوم الأحد ١٠ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة السابعة مساءً في قاعة جاليري المسار | فن معاصر
ولد الفنان حازم طه حسين في الجيزة، مصر في عام ١٩٦١ . وهو أستاذ مساعد في تصميم الإتصال المرئي في كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان .
حازم طه يشتهر فنه بتقنية فريدة في التكوين. يكون اعماله الفنية عن طريق تغطية الخلفية بالزخارف الإسلامية في محاولة لطمس أو إخفاء الأشكال التجريدية في اللوحة . يبدأ أولاً برسم شخصيات ، وجوه ، أو ملائكة ، ثم يغطي هذا بالألوان ، تليها المناطق الفارغة . يكمل العمل برسم  الأنماط الإسلامية أو الحلي على السطح بأكمله بطريقة تكرارية . والنتيجة هي خدعة بصرية مشابهة لصورة فوتوغرافية. وتتميز الأشكال بالحركة أمام الأعين ، تظهر وتختفي باستمرار .الأنماط المرسومة على اللوحة تعطيها سيولة وحركة و تغيير. الطبقة الأخيرة على اللوحة مع الأنماط المتكرره هي الأكثر إثارة للاهتمام . أنها تشبه إلى أنماط المتكررة التي توجد عادة في المساجد التي تشجع المشاهد على التحديق في نقطة واحدة في وقت واحد. هذا التأثير سوف يتغير في أوقات مختلفة وفي أوقات مختلفة من العواطف ، ويترك المشاهد لتفسيرات لا نهاية لها و تصورات مختلفة ، في كل مرة يكشف شيئا جديدا .

ولذلك نجح حازم طه ، وهو رسام تعبيري ، في الجمع بين العناصر الغربية والشرقية في لوحاته لإنتاج أشكال تجعل المشاهد يتفاعل ويتواصل مع اللوحة ، وبالتالي تستحضر بعض الحوار البصري . أعمال تنطوي على المشاهد في حوار التشكيك في المعنى بدلا من الاستئناف الدائم.
" في عمل حازم طه حسين نتمكن من التعرف على كتابات والرموز مع القضايا المتعلقة بالسياسة والمجتمع و القضايا الإنسانية التي تذكرنا عموما بطفولتنا وثقافتنا. كما أننا نرى الرموز والأيقونات من الشوارع ، من منازلنا والمدارس والشخصيات و الكتب و التي تسجيل لحظات مهمة من حياتنا . الحوار البصري في لوحاته يعكس مدى اهتمامه بالعلاقة بين الشرق والغرب في كثير من الجوانب " .
يستمر المعرض حتى ٣ دسمبر ٢٠١٣ بجاليري المسار للفن المعاصر

ليست هناك تعليقات: