2013/10/12

انتظار شعر: مسعود حامد





انتظار

شعر: مسعود حامد


أيها الموت
لا تكن كصديقي
وأبدأ الخوض
في صميم عروقي
لا تجئ هكذا
لتفلت مني
كسراب ٍ
على غبار الطريق
وأنا قد أراك
أبصر شيئا
ثم لا
لا أراك في التحقيق
أيها الموت
تحصد الناس حولي
فلماذا تخاف
 من مخلوق؟
أنا وحدي
بدون أي سلاح
أنا وحدي
بدون أي رفيق
المدى
سبته على باب بيتي
والشبابيك
واسعات الشقوق
وأنا راقذٌ
لحافي سماءٌ
ووجودي معلّّق
 في شهيقي
ودمي عابث
بعشرين جرحٍ
وفمي صائم
ويلفظ ريقي
وفؤادي
مخدّة للثكالى
يستريحون فيه
من أي ضيق
ومعي الشعر
  والهوى
  وكتابٌ
ومواجيدُ
 من زمان عتيق
هـنَّ زادي
      وسلوتي
      ودليلي
هـنَّ مائي
وحرقتي
وحريقي
تهرب الكائنات
منك
ووحدي
 أتحراك
في اشتياقٍ عميق
أنت يا موت
في انتظارك
 موتي
فأرح عاشقا
إلى معشوق
إنني عابرٌ
فخلوا سبيلي
تلك سوق العبيد
ما تلك سوقي
أين خلدي
وجنتي
 ويقيني؟
ردّ:
بعد الغروب
يدنو شروقي

ليست هناك تعليقات: