2009/09/28

المشاركات في جائزة البردة تنتهي في 25 أكتوبر

المشاركات في جائزة البردة تنتهي في 25 أكتوبر

حددت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تاريخ آخر موعد لتلقي المشاركات في الدورة السابعة لجائزة البردة التي تنظمها الوزارة سنويا احتفاء بذكرى سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم في مجالات الشعر العربي بشقيه الفصيح والنبطي، والخط العربي بشقيه التقليدي والخطوط المقدمة بأساليب حديثة، إضافة إلى الزخرفة الكلاسيكية وهو 25 من أكتوبر/ تشرين الأول 2009.
وقال حكم الهاشمي مدير مكتب الوزارة في دبي إن جائزة البردة تحظى باهتمام خاص من عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة لقناعته بدور البردة على المستويين المحلي والعالمي.
وأوضح مدير الوزارة بدبي أن المشاركات تصل وزارة الثقافة من كافة أقطار العالم تقريبا، وهو ما دعا الوزارة إلى رفع قيمة الجائزة ليصل مجموع الجوائز إلى تسعمائة وخمسين ألف درهم إماراتي.
وشدد على أن من شروط الجائزة أن تكون القصيدة المقدمة لا تقل عن ثلاثين بيتا ولا تزيد على الخمسين في الشعر بشقيه الفصيح والنبطي، وفي فرعي الخط العربي والزخرفة، أكد أن كافة التفاصيل متاحة للجميع على موقع جائزة البردة على شبكة الإنترنت وأن هناك استمارة اشتراك على الموقع باللغتين العربية والإنجليزية يمكن استكمال بياناتها مع العمل المشارك وفقا لشروط الجائزة وإرسالها إلى وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع سواء على مكتبها في أبوظبي أو دبي.
أما الجوائز في فروع المسابقة المختلفة فأشار إلى أن الفائزين بالمراكز الأولى في فروع المسابقة جميعا سيحصل كل منهم على سبعين ألف درهم.
نقلا عن الخليج الإماراتية

ليست هناك تعليقات: