2009/11/10

جمانة حداد تنال جائزة عالمية للشعر

جمانة حداد تنال جائزة عالمية للشعر
بيروت (رويترز) - جاء في بيان تلقته وكالة رويترز في بيروت ان الشاعرة اللبنانية جمانة حداد فازت بجائزة عالمية للشعر هي جائزة " شمال - جنوب " لسنة 2009 .
وجاء في البيان ان جمانة حداد فازت بالجائزة في مدينة بسكارا الايطالية بناء على قرار لجنة التحكيم التي يترأسها نيكولا ماتوشو مدير مؤسسة "بسكارا ابروتزو".
وتتألف اللجنة من كل من الشاعرة الدكتورة ستيفكا سميتران والمؤرخ والباحث فرنكو كارديني والناقد الاكاديمي فرانشسكو ماروني والناقد والصحافي والتر ماورو والاستاذ جان جابرييلي اوري ومن الشاعرين ايليو بيكورا وبينيتو سابلوني.
وجاء في البيان ايضا ان الروائي النمساوي بيتر هاندكه فاز بالجائزة العالمية "شمال - جنوب " لعام 2009 لفئة الرواية.
واضاف البيان ان "هذه السنة تشهد الدورة الافتتاحية للجائزة... التي خلقتها مؤسسة بسكارا ابروتزو لتعزيز الحوار الثقافي بين شمال العالم وجنوبه. وسوف يتسلم الفائزان جائزتيهما في اطار حفل رسمي في مدينة بسكارا يقام يوم 21 نوفمبر تشرين الثاني الجاري."
ولم يحمل البيان تفاصيل اخرى عن الجائزة والمؤسسة التي انشأتها.
وجمانة حداد اسم بارز بين اسماء الشعراء والكتاب الذين هم في سن الشباب ولها عدة مجموعات شعرية. وهي تتولى المسؤولية عن الصفحة الثقافية في جريدة النهار اليومية اللبنانية كما انها المديرة الادارية لجائزة بوكر الادبية العربية. وقد اسست مجلة "جسد" المتخصصة في اداب الجسد وفنونه وعلومه والتي توصف بانها الاولى من نوعها في العالم العربي.

ليست هناك تعليقات: