2014/03/14

لجنة القصة تعيد اكتشاف "مصر المبدعة"

 لجنة القصة تعيد اكتشاف "مصر المبدعة"
وافقت لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة فى اجتماعها الأخير يوم الأربعاء 12 مارس2014 على المشروع الذى تقدم به الأديب منير عتيبة عضو اللجنة والمشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية وهو مشروع (مصر المبدعة).
صرح منير عتيبة أن المشروع يهدف إلى إلقاء الضوء على المبدعين الشباب بكل محافظات مصر، وتحقيق التواصل بين المبدعين والنقاد فى كل محافظات مصر، وذلك من خلال عقد ندوات موسعة بالمحافظات المختلفة لمناقشة أعمال المبدعين الشباب الروائية والقصصية مناقشة علمية جادة، على أن يتم جمع كل الأبحاث فى نهاية العام فى كتاب بعنوان (مصر المبدعة) يكون بطاقة تقديم لجيل المبدعين الشباب الذين يثرون حياتنا الثقافية حاليا فى كل مكان بمصر.
وقال عتيبة إن شروط المشاركة فى هذا المشروع تتمثل فى: ألا يزيد سن المشارك/المشاركة عن 40 عاما. وأن يكون الإصدار المشارك به طبع خلال عامى 2013و2014 وليس قبل ذلك. وأن يقدم المشارك عدد 3 نسخ على الأقل من الإصدار الذى سيشارك به. وأن يكون من أبناء المحافظة التى تنظم بها الندوة وفقا لمحل الإقامة بالبطاقة الشخصية.
وأضاف عتيبة أن الندوة الأولى ستقام فى الإسكندرية خلال الشهرين القادمين بالتعاون بين مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة، ثم تتبعها ندوات باقى محافظات بمصر. مشيرا إلى أنه يطلب من المبدعين السكندريين الذين تنطبق عليهم الشروط التواصل معه للمشاركة بالمشروع، ومؤكدا أنه سوف يستقبل أيضا أى أعمال من غير الإسكندرية حتى يتم تنظيم الندوات الخاصة بباقى محافظات مصر تباعا.

ليست هناك تعليقات: