2009/08/05

توزيع جوائز الوسطية للثقافة العربية غدا بمقر اتحاد الكتاب بالقلعة

توزيع جوائز الوسطية للثقافة العربية غدا بمقر اتحاد الكتاب بالقلعة
صرح الدكتور حسام الزمبيلي أن حفل توزيع جوائز الوسطية للثقافة العربية للدورة الثانية يقام الساعة السابعة مساء يوم الخميس المقبل بمبنى اتحاد كتاب مصر بالقلعة.
فاز بالجائزة الأدبية العامة د. حامد أبو أحمد ومن المنيا د. حسن إسماعيل، بالإضافة إلى جائزة الوسطية للشباب. ويقدم جلسة توزيع الجوائز الشاعر حزين عمر، بالإضافة إلى الجلسة العلمية والتى يقدمها مصطفى القاضى ويرأسها الدكتور يوسف نوفل، كما سيتم تكريم عدد من الأساتذة والإعلاميين، منهم ضيف الشرف الدكتور محمد عبد الرحمن الربيع من السعودية والإعلامى أسامة الألفى، وفى نهاية كل جلسة يقدم كل من الدكتور محمد أبو دومة و ياسر قطامش بعض من قصائدهم الشعرية.
يحضر الحفل الأستاذ محمد سلماوى رئيس اتحاد الكتاب وضيف الشرف الدكتور محمد عبد الرحمن الربيع من المملكة العربية السعودية وبعض الشخصيات العامة والإعلاميين.
يذكر أن الجائزة أسسها الدكتور حسام الزمبيلى ابن الدكتور عبد الحميد إبراهيم، الذي أعلن هذا العام عن تخصيص جائزة للرواد وكبار الأدباء تحمل اسم د. عبد الحميد إبراهيم. وجائزة جديدة للشباب دون سن الأربعين، وثالثة للإعلاميين الذين يدعمون أفكار الوسطية، وهى مشتقة من مذهب فكرى وأدبي استلهمه الدكتور عبد الحميد إبراهيم من التراث وأطلق عليه "الوسطية".

ليست هناك تعليقات: