2009/08/12

الملتقى العربي لناشري أدب الأطفال يقر لجنة تحكيم جائزة اتصالات لأدب الطفل

الملتقى العربي لناشري أدب الأطفال يقر لجنة تحكيم جائزة اتصالات لأدب الطفل

أقر مجلس إدارة الملتقى العربي لناشري أدب الأطفال خلال اجتماعه أمس في فندق شيراتون دمشق على هامش معرض مكتبة الأسد للكتاب الدولي لجنة تحكيم جائزة اتصالات لأدب الطفل. وقال خالد البلبيسي نائب رئيس الملتقى العربي لناشري كتب أدب الطفل والمنسق العام للجائزة في تصريح لوكالة سانا.. إن لجنة التحكيم تتألف من خمسة أشخاص يمثلون كفاءات مختلفة من مختلف الأقطار العربية وهي مكونة من ناشر ومؤلف ورسام وناقد وخبير من دولة أجنبية مضيفاً أن الباب مازال مفتوحاً لاستقبال المشاركات حتى نهاية شهر آب الجاري حيث ستعلن النتائج في شهر تشرين الثاني القادم على هامش معرض الشارقة للكتاب.
وأضاف البلبيسي..إنه جرت خلال الاجتماع مناقشة سبل إقامة نشاطات لتدريب ناشري أدب الأطفال في كل المناسبات للارتقاء بهذا النوع الأدبي مشيراً إلى أهمية الأخذ بمعايير أدب الأطفال لكونه أكثر تعقيداً ولاسيما في موضوع التدرج باللغة السليمة والتقنية المستخدمة في طباعته.
يشار إلى أن الملتقى الذي يتخذ من الشارقة مقراً له يهدف إلى رفع مستوى مهنة النشر في كتب الأطفال ودعم رسالة ناشري كتب الأطفال وتوسيع مجالات التعاون والعمل المشترك بين العرب العاملين في صناعة كتاب الطفل وكذلك تنمية الوعي الثقافي لدى ناشري كتب الأطفال والارتقاء بصناعة كتاب الطفل العربي من الشكل والمضمون.
وكان الملتقى أطلق جائزة اتصالات لكتاب الطفل كتحفيز لصناعة كتاب الطفل في العالم العربي وتشجيعاً للناشرين والمؤلفين والرسامين ليعطوا الطفولة العربية أفضل ما لديهم من خلال الكتاب الذي يعد من أهم أدوات التنمية المستقبلية للطفولة العربية.
يشار إلى أن قيمة الجائزة تبلغ مليون درهم إماراتي توزع على نصفين الأول يمنح للناشر بينما يوزع النصف الآخر بين الأطراف الأخرى المشاركة.
نقلا عن سانا

ليست هناك تعليقات: