2012/06/05

رؤية جديدة للإعلام المصري بمنطلقات شبابية


رؤية جديدة للإعلام المصري بمنطلقات شبابية
"الصحفيين الالكترونيين" تختتم منتدى الصحافة الالكترونية الثلاثاء
قررت نقابة الصحفيين الالكترونيين المصرية إقامة ختام منتدى الصحافة الالكترونية الثاني يوم الثلاثاء القادم 12 يونيو 2012 بفندق رمسيس هيلتون بالقرب من ميدان التحرير.
ومن المتوقع أن يشهد اليوم الختامي للمنتدى الذي تم تأجيله في بداية مايو الماضي بسبب أحداث العباسية الدامية تغطية إعلامية موسعة وحضور إعلامي مكثف في ظل وجود أكثر من 150 شخصية إعلامية و200 صحفي شاب، حيث يركز اليوم الختامي على تقديم رؤية جديدة للإعلام المصري بمنطلقات شبابية في ظل الظروف السياسية والإعلامية والمجتمعية المتوترة في البلاد في الوقت الراهن.

وتستعرض إدارة المنتدى خلال اليوم الختامي نتائج ورش العمل التي أقيمت لدراسة مشاريع تنظيمية وتطويرية للصحافة الالكترونية، فضلا عن تقديم 4 مشاريع تدريبية متطورة، وعرض ملخصات لأفضل الأوراق البحثية من بين 150 ورقة بحثية متخصصة لأكاديميين وباحثين مصريين وعرب بحثتها إدارة المنتدى.

وخلال الفعاليات سيتم تكريم عدد من رواد الصحافة الالكترونية في مصر لتجاربهم الإعلامية المتطورة التي حققت نجاحا عقب ثورة يناير خلال عامي 2011 و2012 إضافة إلى تكريم 5 تجارب شبابية متميزة في مجال الصحافة الالكترونية والإعلام الجديد.

ويكرم المنتدى 10 تجارب إعلامية متميزة بالإضافة إلى تخريج 500 متدرب في ورش عمل النقابة التي تمت على مدار شهرين، وتخريج 3 دفعات في برنامج الصحفي الالكتروني المحترف ضمن البرنامج التدريبي للنقابة والاتحاد العربي للصحافة الالكترونية.

واعتمدت إدارة المنتدى شبكة "الالوكة" الالكترونية راعيا رئيسيا لختام منتدى الصحافة الالكترونية الثاني بجانب الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية (AUEM) وشركة القاهرة للأخبار (CNC)، ويشارك في رعاية المنتدى موقع البشاير الإلكتروني، وراديو أرابيسك، وشركة مداد للإنتاج الإعلامي وفريق كور للتدريب.

واطلقت النقابة المنتدى في منتصف شهر مارس الماضي بمجموعة من الفعاليات التدريبية وورش العمل والندوات الحوارية التي تناولت أحوال الصحافة الالكترونية والإعلام الجديد بعد ثورات الربيع العربي، وتضمن جدول فعاليات المنتدى ورش عمل متخصصة حول تنظيم الصحافة الالكترونية، وتفعيل مواثيق الشرف المهنية للصحفيين الالكترونيين، ودراسة المشاكل الفنية والمادية التي تعاني منها المواقع الالكترونية وكيفية الحفاظ على الملكية الفكرية في وسائل الإعلام الالكتروني، وكيفية وضع قوانين وآليات لحماية حقوق الصحفيين الالكترونيين والدفاع عنهم.

ليست هناك تعليقات: