2018/03/03

النسخة الحادية عشرة من المسابقة الدولية للقصة القصيرة "بحر من الكلمات"

النسخة الحادية عشرة من المسابقة الدولية للقصة القصيرة "بحر من الكلمات"

 أعلنت مؤسسة "آنا ليند" بالتعاون مع المعهد الأوروبى للبحر الأبيض المتوسط، عن انطلاق النسخة الحادية عشرة من المسابقة الدولية للقصة القصيرة "بحر من الكلمات"، والتى تأتى هذا العام تحت عنوان "الذاكرة والهوية: إعادة النظر فى التراث الثقافى.

وتهدف المسابقة هذا العام إلى منح الشباب فرصة للتعبير عن تجاربهم ومشاعرهم المتعلقة بالتراث الثقافي، سواء كان ماديا أم معنويا، من منطلق إن “التراث الثقافي يمثل جزءا أساسيا من هويتنا، ويمثل قيمة مشتركة وسمة تميز هوية القرية والمدينة، والمشاهد الطبيعية والمباني الرمزية المشيدة منذ قرون..”.

المسابقة مفتوحة للشباب من دول حوض البحر المتوسط (بينها مصر)، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عام، ويجب أن تكون القصص أصلية، ومكتوبة بأي لغة رسمية فى الدول الـ 43 لمنطقة الأورومتوسط، ولا يقديم أكثر من قصة واحدة فقط لكل كاتب/ة، لعلى ألا تتجاوز القصة 2500 كلمة كحد أقصى.

وللمشاركة في المسابقة، يجب إرسال القصة بصيغة Word، مع بيانات الكاتب/ة: الاسم، رقم الهاتف، العنوان البريدى، البريد الإلكترونى، تاريخ الميلاد، إلى البريد الإلكتروني: concurso@iemed.org، فى موعد أقصاه 20 أبريل 2018.

ستتم دعوة أفضل 15 كاتب/ة لحضور حفل تسليم الجوائز في برشلونة، سبتمبر 2018، والمشاركة في أنشطة ثقافية مختلفة لمدة ثلاثة أيام.. تتحمل الجهة المنظمة جميع نفقات السفر والتأشيرة والإقامة والأنشطة، كما سيتم نشر القصص المختارة في كتاب رقمي يحتوي على النصوص باللغة الأصلية وترجمتها بالإنجليزية

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

أنا من ربحت هذه الجائزة