2008/10/21

الإعلان عن جائزة العويس لدورتها الحادية عشرة


الإعلان عن جائزة العويس لدورتها الحادية عشرة

دعت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الجامعات العربية والمؤسسات الثقافية والاتحادات في الوطن العربي لدورتها الحادية عشرة وفق الشروط التالية:

تتكون الجائزة من منح مالية تكريمية يتم منحها لخمسة او اكثر من الكتّاب والمفكرين العرب عن مجمل انتاجهم في الحقول التالية:

حقل الشعر، حقل القصة والرواية والمسرحية، حقل الدراسات الأدبية والنقد، حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية، جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي.قيمة الجائزة المالية 600 الف دولار امريكي، تقسم الى خمس جوائز متساوية، حسبما ورد في الفقرة (1) من هذه الدعوة.يتم الترشيح لنيل الجائزة عن طريق الاتحادات والروابط والاسر الادبية والاندية والهيئات الثقافية والجامعات والمعاهد العلمية في كل دولة عربية، على ان يوافق المرشح خطياً على ذلك. يجوز لخمسة من الادباء والكتّاب العرب ترشيح من يرونه مناسباً (خطياً) على ان يوافق المرشح على ذلك عند مخاطبته من قبل الامانة العامة للجائزة.ترفق بطلبات الترشيح السيرة الذاتية للمرشح، وكذلك وثائق الجنسية، مع خمس نسخ من كل مؤلف من مؤلفاته، ورسالة تأييد شخصية لترشيح نفسه.

يحدد المرشح الجنس الادبي او الفكري الذي يرشح نفسه له، وحسبما ورد في الفقرة (1) من هذه الدعوة.

قرارات لجنة التحكيم قطعية وغير قابلة للنقض. لا يقبل ترشيح عضو سابق في لجان التحكيم لنيل الجائزة الا بعد مرور دورتين (4 سنوات) على انقضاء عمله في اللجنة.

يجب ان تكون الاعمال منشورة في كتب.

آخر موعد لتسلم الترشيحات والكتب 28 شباط 2009.تعلن النتائج خلال شهر كانون الاول 2009.على المرشح كتابة اسمه الكامل وعنوانه او رقم هاتفه و3 صور وارسالها على العنوان التالي:

هاتف: 0097142243111، فاكس: 0097142217839

ص.ب 14300، دبي ? الإمارات العربية المتحدة.

الموقع الالكتروني: www.alowaisnet.org

البريد الالكتروني: E-mail: mail@alowaisnet.org

ليست هناك تعليقات: