2010/05/30

استقالة خمس مذيعات من الجزيرة يثير لغطا إعلاميا














استقالة خمس مذيعات من الجزيرة يثير لغطا إعلاميا
مذيعة بالجزيرة: استقالتي وزميلاتي نهائية
السبب المعلن يتعلق بطريقة لبسهن واطراف تستغل الحادثة لضرب القناة

استقالة خمس مذيعات من الجزيرة وأحمد الشيخ يرفض التعليق

مذيعة بالجزيرة: استقالتي وزميلاتي نهائية


أكدت إحدى مذيعات قناة الجزيرة الفضائية المستقيلات، أن قرارها وزميلاتها نهائي ولا رجوع عنه، مبررة الاستقالة بعدم تحمل الأجواء الموجودة في القناة.
وذكرت المذيعة أن قرارهن جاء نتيجة تراكمات 5 أو 6 سنوات، وبسبب سياسة لا تحترم القواعد المهنية، مشيرة إلى مزاجية بعض المسؤولين الذين يوجهون لنا ملاحظات خارجة عن حدود اللياقة وخارج الإطار المهني والأخلاقي.
وكانت تقارير صحافية تناولت، أمس الأول، استقالة 5 مذيعات من القناة بسبب خلافات مع الإدارة حول عدة مسائل بينها الضوابط على اللباس والماكياج.
وذكر مصدر قريب من القناة فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس أن المذيعات المستقيلات هن اللبنانيات جمانة نمور ولينا زهرالدين وجلنار موسى والتونسية نوفر عفلي والسورية لونا الشبل.
وبحسب التقارير، تقدمت ثماني مذيعات، بينهن المذيعات المستقيلات، بشكوى في مطلع العام لإدارة شبكة الجزيرة احتجاجاً على ملاحظات علنية حول “الملابس والاحتشام” وجهها أحد المسؤولين في التحرير”.
ولم يصدر أي تعليق رسمي من إدارة القناة حول الاستقالات.
نقلا عن الخليج الإماراتية






استقالة خمس مذيعات من الجزيرة وأحمد الشيخ يرفض التعليق







آسيا شلابي
رفض رئيس تحرير "الجزيرة" القطرية أحمد الشيخ أمس التعليق على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام العربية والدولية حول استقالة خمس مذيعات من القناة بسبب ملاحظات على هندامهن. وقال شيخ في اتصال هاتفي مع "الشروق: "أفضل ألا أقول أي شيء الآن".
أحدث خبر استقالة خمس مذيعات من قناة "الجزيرة" القطرية مباشرة بعد نشره في صحيفة "الحياة" اللندنية ما يشبه حالة الطوارئ الإعلامية بعد تناقله من طرف العديد من وسائل الإعلام العربية والدولية.
وحسب المصادر التي اعتمدت عليها وسائل الإعلام، في غياب أي تأكيد أو نفي رسمي من طرف مسؤولي القناة، فإن الأمر يتعلق باللبنانيات جمانه نمور ولينا زهر الدين وجلنار موسى والسورية لونا الشبل والتونسية ونوفر عفلي. إضافة إلى المذيعات إيمان بنورة وليلى الشيخلي وخديجة بن قنة اللواتي شاركن في تقديم الشكوى لإدارة الشبكة دون تقديم استقالاتهن، وذلك مطلع السنة الجارية.
وعلقت "الحياة" اللندنية على الخبر فوصفت مذيعات قناة الجزيرة بـ "الأكثر احتشاماً في المشهد الإعلامي الفضائي العربي"، إلا أن إدارتي الشبكة والتحرير، بحسب نفس الصحيفة، تشددان على هذا الجانب، وأن ملاحظات اعتبرت "جارحة" أثارت عدداً من المذيعات.
وفي أول رد، بعد ساعات قليلة من الاستقالة، أصدرت لجنة تحقيق في شكوى المذيعات شكلها مدير الشبكة وضاح خنفر نتائج عملها. ودعت اللجنة إلى تعيين مسؤولة أزياء لتقديم النصح والاستشارة في شأن لباس ومظهر المذيعات، وخولت رئيس التحرير أحمد الشيخ ونائبه أيمن جاب الله لتنفيذ السياسات الخاصة بالمظهر العام بما في ذلك اللبس والمنظر العام الخاص بالمذيعين ومقدمي البرامج.
وفي مؤشر لوضع حد للملاحظات الشفوية التي أغضبت المذيعات، شددت اللجنة على "ضرورة إرسال الملاحظات والتنبيهات الخاصة بالمخالفات حول اللبس والمظهر للمذيعات والمذيعين كتابياً، تفادياً لأي مواقف غير إيجابية قد تؤدي إلى عدم ارتياح المذيع أو المذيعة".
وفي اتصال هاتفي مع "الشروق" رفض رئيس تحرير القناة أحمد الشيخ التعليق على الموضوع مشددا على كون "الوقت لم يحن لكي أقول أي شيء بخصوص قضية استقالة المذيعات الخمس".
نقلا عن الشروق أون لاين

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

والله هي قناة حلوة وفعالة حد علمي كمواطن عربي .. لكن خلف الكواليس ربنا هو العالم..........

فريج " إقرأ " يقول...

ليس سر خروجهم الإحتشام، هن يعلمن أن القنوات الإخبارية فيها نوع من الجدية و الحشمة، و لا اعتقد أن هذا سببا لخروجهم جميعا ..

أنا وصلتني أخبار لا أعلم ما صحتها إن كانت صحيحة أو لا، أن هؤلاء المذيعات خرجن من الجزيرة بسبب توجه الجزيرة الغريب نحن نعلم الجزيرة من الخارج لكن لا نعرف علاقتها الكبيرة بإسرائيل .. أي كما ذكر الأخ خلف الكواليس ربنا هو العالم ..