2015/06/27

إعـــــلان عن الكتابة في المجلة العربية العلمية للفتيان

إعـــــلان عن الكتابة في المجلة العربية العلمية للفتيان

إدراكا من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، بأهميّة التوجّه نحو الكتابة العلمية باللغة العربية، لتمكين القارئ العربي من متابعة التطوّرات العلمية بلغته الأم، وتعزيز وترسيخ إيمانه بقدرة اللغة العربية على تفسير العلوم والتطبيقات العلمية، مهما بلغت من التعقيد، ممّا يسهّل تبسيط المادة العلميّة، وييسّر استيعابها وانتشار مفاهيمها، قامت المنظمة - منذ العام 1997 - بإصدار «المجلة العربية العلمية للفتيان»، وهي مجلة علمية ثقافية نصف سنوية، موجهة للفتيان في سن (14 - 22) عاما، تُعنى بنشر ثقافة العلوم والبحث العلمي بين الشبّان العرب من خلال نشر موضوعات علمية بصورة مبسّطة، وبلغة سهلة ومناسبة لأعمارهم الفتية. ويتمّ انتقاء موضوعاتها بتكليف أساتذة وخبراء عرب متخصّصين ومشهود لهم بالرصانة العلمية ويتمتّعون بمكانة مرموقة، بكتابة مقالات علميّة أو بترجمتها من أحدث الإصدارات العلمية العالمية إلى اللغة العربية.
ولمـواكبة العصر، والوصول إلى أكبر شريحة مُمكنة من القرّاء، توجّهت المنظمة نحو نشر المجلة إلكترونيا، كما تأتي كمبادرة من المنظمة لدعم المحتوى العربي الرقمي في مجال العلوم، ونشر الثقافة العلمية باللغة العربية على شبكة الإنترنت. وقد صدر أول عدد إلكتروني لها (العدد 24/يونيو 2015)، والمنظمة بصدد التحضير للعدد (25/ديسمبر 2015).
فعلى الراغبين في كتابة أو ترجمة مقالات علمية في «المجلة العربية العلمية للفتيان»، إرسال نسخة إلكترونية من مقالاتهم، منضّدة على الحاسوب على برنامج (word)، إلى إدارة العلوم والبحث العلمي بالمنظمة على البريد الإلكتروني التالي: Fetain.scres@gmail.com - alecso@alecso.org.tn

ليست هناك تعليقات: