2015/06/16

نتائج المسابقة الأدبية المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة





نتائج المسابقة الأدبية المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة
أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة نتائج المسابقة الأدبية المركزية للهيئة والتى جاءت على النحو التالى:

 فى ديوان شعر الفصحى فازت بالمركز الأول هاجر محمد عمر عن ديوانها المتمنية، بينما فاز عبد الغفار محمود عن ديوانه "سرطان الجذور" بالمركز الثانى، وجاء ثالثا أحمد سعيد عبد الخالق بديوانه "بين وجهك والمطر" وذلك مناصفة مع حامد محمد صبرى بديوانه "لست شجرة".  
جائزة شعر الفصحى والعامية 
 جائزة شعر الفصحى والعامية وفى قصيدة شعر الفصحى حجب المركز الأول وكان المركز الثانى من نصيب حاتم محمد عبد الحليم عن قصيدته "الصراط" والمركز الثالث تم حجبه. وفى ديوان شعر العامية فاز محمد فاروق عبد اللطيف بالمركز الأول عن ديوانه "جيفارا" والمركز الثانى ذهب إلى أسماء سليمان عن "القلب مال" والثالث PUCH UP لأحمد سعيد. وفى قصيدة شعر العامية تم حجب المركز الأول والمركز الثانى كان من نصيب زينب محمد البيومى عن قصيدتها "معراج" والثانى مكرر يحيى النادى عن "يحيى" والمركز الثالث لـ"كريم محمد عوض عن "الحطمة". وفى الرواية تم حجب المركز الأول، وفازت بالمركز الثانى كوثر عبد السلام معوض عن روايتها "بلقيس" والمركز الثالث تم حجبه. المجموعة القصصية فاز بالمركز الأول محمد عامر عبد الستار عن "الفتاة التى تريد أن تعرفنى" وإبراهيم حسين مصطفى بالمركز الثانى عن "رائحة كريمة" بينما فازت منة الله طلعت بالمركز الثالث عن "من نافذة ماريا. القصة المنفردة فاز فيها إسلام على حسن عن قصة "كيبسا" بالمركز الأول، والمركز الثانى ذهب لعمرو مجدى عن "فى المسجد" ومحمد محمد مختار فاز بالمركز الثالث عن "اسمى لورا" جائزة القصة والنقد 
 جائزة القصة والنقد فى أدب الطفل فازت وسام جار النبى الحلو بالمركز الأول عن "يوسف يرتدى قوس قزح" ومحمد صلاح بالمركز الثانى عن "قوس الألوان" ومحمد عاشور بالمركز الثالث عن الصياد والسمكة. فى الدراسات النقدية فاز عشم الله مكادى بالمركز الأول "عن النص من المكتوب إلى المرئى – السيما المصرية نموذجا" بينما فازت ناهد صلاح بالمركز الثانى عن "سوناتا الفنون" وحجبت الجائزة الثالثة. وفى تحقيق التراث فاز بالمركز الأول هانى مهنى عن "الإعلام فى الوفيات وفى وفيات الأعلام" وحجب المركز الثانى والثالث. وفى المقال النقدى تم حجب المركزين الأول والثانى بينما فاز بالمركز الثالث أندرو أبو سيف عن "غزالة قاسم مسعد عليوة"



ليست هناك تعليقات: