2016/04/24

جائزة العويس تفتح باب الترشح للدورة الخامسة عشرة (2016 ـ 2017)

جائزة العويس تفتح باب الترشح للدورة الخامسة عشرة (2016 ـ 2017)
أعلنت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية فتح باب الترشيح للدورة الخامسة عشرة (2016-2017) . وذلك اعتباراً من 25 ابريل 2016 ولغاية 28 فبراير2017. وقد بادرت المؤسسة إلى إرسال المئات من استمارات الترشيح إلى معظم الجامعات العربية والمؤسسات والروابط والاتحادات والأسر الأدبية والثقافية لتكون متوفرة أمام المرشحين في كل أرجاء الوطن العربي، كما يمكن طلبها من المؤسسة مباشرة، أو عن طريق زيارة الموقع الالكتروني على شبكة الانترنت عبر الرابط  : www.alowais.com
أما عن طريقة الترشيح لنيل الجوائز، إضافة إلى ترشيح الجامعات والمؤسسات الثقافية والاتحادات والروابط الأدبية - وحسبما تنص عليه اللوائح والأنظمة المعمول بها في المؤسسة - يحق للمبدع ترشيح نفسه مباشرة إلى الأمانة العامة كما يحق لخمسة من الأدباء العرب ترشيح من يرونه مناسباً لنيل الجائزة، علماً أن إجمالي الجوائز 600 ألف دولار أمريكي بواقع 120 ألف دولار لكل حقل من الحقول التالية: الشعر، القصة والرواية والمسرحية، الدراسات الأدبية والنقد، الدراسات الإنسانية والمستقبلية، جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي .
يذكر أيضاً أن عدد المرشحين المتقدمين لنيل الجائزة  قد ارتفع بشكل ملحوظ  حيث بلغ في حقل الشعر 280 مرشحاً ، وفي حقل القصة والرواية والمسرحيـة 362 مرشحاً ، و في حقل الدراسـات الأدبية والنقـد 260 مرشحاً ، وفي حقل الدراسات الإنسانيـة والمستقبلية 447 مرشحاً ، و في حقل الإنجــاز الثقافي والعلمـــي 226 مرشحاً ، وبذلك يكون مجمل المتقدين لنيل الجائزة 1575 مرشحاً.
وسوف تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 مايو 2016 الحفل الختامي لتوزيع جوائز الدورة الرابعة عشرة (2014-2015) على الفائزين بالجائزة في مقر المؤسسة بشارع الرقة بدبي. حيث سيتم يوم الثلاثاء 3 مايو 2016 تكريم كل من الدكتور رشدي راشد الفائز بجائزة الدراسات الإنسانية والمستقبلية والدكتور كمال أبو ديب والدكتور صلاح فضل الفائزين بجائزة الدراسات الأدبية والنقد ويوسف القعيد وإسماعيل فهد إسماعيل الفائزين بجائزة القصة ـ الرواية ـ المسرحية وحبيـب الصايغ الفائز بجائزة الشعر.
كما سيتم تكريم (مؤسسة الملك فيصل الخيرية) التي منحها مجلس الأمناء جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية للإنجاز الثقافي والعلمي الدورة الرابعة عشرة.
أما اليوم الثاني الأربعاء 4 مايو   2016،  في الساعة التاسعة مساءً .. تحيي الفنانة وعد البحري وفرقتها الموسيقية حفلاً غنائياً على هامش احتفالات المؤسسة بتوزيع الجوائز، على مسرح مؤسسة العويس الثقافية  في شارع الرقة بدبي.

ليست هناك تعليقات: