2016/04/16

فتح باب الترشيح للجائزة العربية للعلوم الاجتماعية والإنسانية في دورتها السادسة

فتح باب الترشيح للجائزة العربية للعلوم الاجتماعية والإنسانية في دورتها السادسة
  • في إطار هدفه الساعي لدعم البحث العلمي في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية وتشجيعه، يسرّ المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات أن يعلن فتح باب الترشّح لجوائزه للعام الأكاديمي 2016/2017 (الدورة السادسة).
    والجوائز المقدّمة نوعان، هما:

    أولًا: جائزة الأبحاث المنجزة في إطار الموضوعات التي يقترحها المركز

    يخصّص المركز العربي جوائزَ تُقدَّم للباحثين الذين ينجزون أبحاثًا في أحد الموضوعين اللذين يقترحهما المركز كإطارٍ عامٍ للتنافس كلّ سنة، أو للباحثين الذين أنجزوا أبحاثًا في المواضيع نفسها بشرط أن تكون غير منشورة. تتوزّع الجوائز المخصّصة لكلّ موضوع على ثلاث مراتب بالفئات التالية: 25 ألف دولار للجائزة الأولى، و15 ألف دولار للجائزة الثانية، و10 آلاف دولار للجائزة الثالثة.
    وستكون موضوعات العام الأكاديمي 2016/2017 على النحو التالي:
    الموضوع الأوّل: الشباب العربي: الهجرة والمستقبل.
    الموضوع الثاني: سؤال الأخلاق في الحضارة العربية الإسلامية.

    ثانيًا: جائزة الأبحاث والدراسات المنشورة
    يخصّص المركز جوائزَ تقديرية للأبحاث والدراسات المنشورة (أ) باللغة العربية، في المجلات العلمية المحكَّمة والمعترف بها، و(ب) بلغات أجنبية (الإنكليزية، والفرنسية، والألمانية، والإسبانية) في المجلات العلمية المحكَّمة والمعترف بها إقليميًّا أو دوليًّا.  تُصنَّف الجوائز المخصصة للنشر بأيٍّ من اللغات المذكورة أعلاه إلى ثلاث مراتب بالفئات التالية: 15 ألف دولار للجائزة الأولى، و10 آلاف دولار للجائزة الثانية، و5 آلاف دولار للجائزة الثالثة.
    ويشترط أن تكون الأبحاث المنشورة في المجلات العربية والأجنبية المحكَّمة ذات علاقة مباشرة بموضوعات الجائزة لهذا العام.  كما يشترط في الأبحاث والدراسات أن تكون نُشرت أو قُبلت للنشر في العامين الأخيرين منذ آذار/ مارس 2014.

    ثالثًا:
    على الراغبين في الترشّح، إرسال الوثائق المطلوبة في نواظم المشاركة (مرفق) على العنوان الإلكتروني: annual.prize@dohainstitute.org وفقًا للمواعيد المحدّدة.

    رابعًا: المرفقات
    للحصول على المزيد من المعلومات عن جوائز المركز، يمكن الاطّلاع على المرفقات التالية:

ليست هناك تعليقات: