2008/06/28

جائزة للتصوير الضوئي بقطر


إعلان شروط مسابقة آل ثاني الدولية للتصوير الضوئي
5 نوفمبر القادم آخر موعد لاستلام المشاركات
الدوحة - الراية:
أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة آل ثاني الدولية بالتعاون مع الجمعية القطرية للتصوير الضوئي شروط مسابقة آل ثاني الثامنة لعام 2008م.
وتهدف جائزة آل ثاني الدولية للتصوير الضوئي أن تكون هي الأولي بين المسابقات في العالم في هذا الفن، وتشرف عليها الجمعية القطرية للتصوير الضوئي وهي تتكون من قسمين هما: قسم المواضيع المحددة بحيث يكون هناك موضوع محدد للصور كل سنة تختاره لجنة المسابقة واختارت اللجنة المنظمة للمسابقة موضوع هذا العام عن الناس في أنحاء العالم.
ويدور موضوع المحور الرئيسي للمسابقة حول الانسان في جميع مناطق العالم والتي تتضمن صور بورتريه الناس بشكل عام الناس والطبيعة سواء رجال نساء وأطفال والناس من جميع الألوان والأجناس والديانات تصوير داخلي وخارجي ويجب أن تعكس الجوانب العاطفية لوجه الإنسان من الحظ والكراهية والانزعاج والفرح والحزن والحداد والغرام والحب ويجب أن تعكس العلاقات الإنسانية، بين الرجل والمرأة، والشاب والشيخ، والإنسان والحيوان.
والقسم الآخر للمواضيع العامة (محور العام) وتتاح فيه المشاركة بالصور الفوتوغرافية ذات مواضيع غير محددة مثل: المناظر الطبيعية، الحيوانات، والأسفار، والهندسة المعمارية، الزهور، الدعاية، الأطفال وفنون التصوير الرقمي.
وتقرر أن يكون آخر موعد لاستلام المشاركات من قطر والمشاركين في الخارج 5 نوفمبر 2008م. ولن يتم استلام أي مشاركات بعد هذا التاريخ.
وحددت اللجنة المنظمة للمسابقة جوائز المسابقة لعام 2008م حيث تشمل الجائزة الكبري 30 ألف دولار وكامير لايكا وميدالية ذهبية من الجمعية الأمريكية للتصوير الضوئي.
وهناك جوائز نقدية للمشاركين من العالم علي النحو التالي للمحورين (المحور الرئيسي - الناس في جميع أنحاء العالم - المحور العام) الجائزة الأولي 4000 دولار أمريكي وميدالية ذهبية من FIAP، والجائزة الثانية 3000 دولار أمريكي وميدالية ذهبية من FIAP، والجائزة الثالثة 2000 دولار أمريكي وميدالية ذهبية من FIAP.
وتشمل جوائز المسابقة النقدية للمصورين من دولة قطر للمحورين (المحور الرئيسي الناس في أنحاء العالم - المحور العام):
الجائزة الأولي 3500 دولار أمريكي وميدالية ذهبية من FIAP، والجائزة الثانية 2500 دولار أمريكي وميدالية ذهبية من FIAP، الجائزة الثالثة 1500 دولار أمريكي وميدالية ذهبية من FIAP.
وهناك جائزة لجنة التحكيم بقيمة 1000 دولار أمريكي لسبعة أعمال يختارها أعضاء لجنة التحكيم.
كما ان هناك جوائز خاصة لمصوري الشرق الأوسط (6 ميداليات ذهبية و1000 دولار أمريكي) بالاضافة الي 4000 دولار أمريكي لأفضل أربعة أعمال مشاركة.
وهناك 30 ميدالية ذهبية من مسابقة آل ثاني الدولية للتصوير لأفضل المشاركات علي مستوي لعالم.
نقلا عن جريدة الراية القطرية

ليست هناك تعليقات: