2010/01/31

تأجيل غلق باب التقديم للمشاركة في مسابقة المجلس الأعلى للثقافة للشعر حتى 15 فبراير

تأجيل غلق باب التقديم للمشاركة في مسابقة المجلس الأعلى للثقافة للشعر حتى 15 فبراير

وكالة أنباء الشعر/القاهرة/ ولاء عبد الله
أجلت لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة المصري غلق باب التقديم للمشاركة في مسابقة الشعر والشعراء التي تقيمها اللجنة للشعراء الشباب،والتي كان من المقرر أن يغلق باب التقدم لها اليوم الى 15 فبراير القادم.
وقال الشاعر المصري أحمد عبد المعطي حجازي في تصريح خاص لوكالة أنباء الشعر أنهم في لجنة الشعر قرروا التساهل في وقت التقديم ففتحنا الباب حتى 15 فبراير المقبل، على أن يتم الإعلان عن النتيجة في نفس الموعد في ربيع الشعراء منتصف مارس القادم.
وحول اذا ما كان السبب في تقديم المسابقة لقلة مشاركة شباب الشعراء في المسابقة نفى حجازي ذلك مؤكدا أن الشعراء من الشباب موجودون بشكل كبير وأن هناك الكثيرون ممن تقدموا للمسابقة وأن العدد في تزايد مستمر، لكن الفكرة أن الجائزة هي في الأساس جائزة مستحدثة لم نفكر فيها إلا مع بداية الدورة الحالية، وبعدها كان صدور قرار من وزير الثقافة ومن المجلس بالجائزة، وكان لدينا ضغط كبير لاهتمامنا أن يتم الإعلان عنها في ربيع الشعراء، وقد جاء تقديم وقت المشاركة حتى يتسنى للشعراء الشباب المشاركة وحتى يتاح لهم المزيد من الوقت لتقديم أعمالهم، وتجهيزها.
أما بالنسبة لأعداد الشعراء الذين تقدموا إلى الآن للمسابقة أكد أنها تتغير باستمرار، وانه سيتم الإعلان في النهاية عن المتقدمين.
وحول لجنة التحكيم في المسابقة قال هي حتى الآن سرية وقد راعينا ذلك عندما بدأنا الإعلان عن المسابقة.
وكانت اللجنة قد خصصت الجائزة لشعراء مصريين عن مجموعتهم في الشعر العمودي وقدرها 25 ألف جنية مصري.
وينتهي قبول الشعراء المتقدمين للمسابقة في 15 فبراير الحالي، و بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عاما وألا تكون المجموعة قد سبق نشرها، أن يتقدم الشاعر بنفسه لهذه المسابقة، ألا تقل عدد قصائد المجموعة عن عشر قصائد في صفحات لا تقل عن مائة صفحة، أن لا يكون المتسابق قد فاز بإحدى جوائز المسابقة من قبل وأن لا يتقدم بالعمل نفسه في مسابقة أخرى.
وسوف ينشر العمل الفائز في المسابقة في سلسلة خاصة للجوائز وتعلن النتيجة واسم الفائز في مارس القادم خلال ربيع الشعراء.

نقلا عن وكالة أنباء الشعر العربي

ليست هناك تعليقات: