2011/04/25

أدبي الجوف يحتفل باليوم العالمي للكتاب

أدبي الجوف يحتفل باليوم العالمي للكتاب
هشام بن الشاوي
احتفل أدبي الجوف في الجلسة السابعة للقاء القراءة باليوم العالمي للكتاب، الذي صادف يوم السبت 23 أبريل 2011 م، بحضور عدد من الشباب واليافعين والطلاب والمشرف الطلابي عبد الله عبد المصلح المريح.

وخلال اللقاء التفاعلي أشار القاص والشاعر عبد الرحمن الدرعان إلى أهمية الكتاب، معتبرا أنه إذا لم تعقد صداقة قوية معه منذ الصغر، فإن ذلك يصبحُ صعباً في الكبر، وأثنى على برامج القراءة الذي ينظمه النادي الأدبي بمنطقة الجوف واصفا إياه بأنه مشروع فعال يفتحُ أمام الشباب فرصة لأن يكسروا الحاجز بينهم وبين الكتاب، ولفتَ الدرعان الانتباه إلى أن الكتاب المدرسي لا أحد يحبه وأن المدرسة والمدرسين ساهموا في كراهية الكتاب، فينشأُ الطالب كارهاً للكتاب، لكن في المكتبة نحن من نختار الكتاب : "إن المكتبة شرفة عالية نطل منها على العالم".
أمّا الشاعر والقاص والمفكر زياد عبد الرحمن السالم فقد طالب بقيم المواطنة لإنسان عصري يعيشُ زمنه الحاضر، مشددا على أهمية غرس ثقافة السؤال في الجيل الجديد من خلال القراءة، ومن جانبه أشارَ رئيس مجلس إدارة نادي أدبي الجوف إبراهيم الحميد إلى أن البحوث العلمية الحديثة أثبتت أن الإنسان الذي يقرأ لا يصاب بضمور في المخ، وبالتالي لا يصاب بمرض الزهايمر، وأن القراءة تنشط الذاكرة وخصوصاً عند كبار السن. وبعد الاحتفالية قام الطلاب والحضور بجولة بمكتبة النادي ومكتبة الطفل .

ليست هناك تعليقات: