2011/04/25

رئيس اللجنة العليا لمسابقة شاعر الملك يعلن استمرارها العام القادم

رئيس اللجنة العليا لمسابقة شاعر الملك يعلن استمرارها العام القادم
ابن سمار العتيبي : لجنة التحكيم تتشكل من الحارثي والمنصوري والصاعدي وفهد عافت والمسعودي
وسط ترقب جماهيري أعلن رئيس اللجنة العليا لمسابقة شاعر الملك الاستاذ مسعد بن سعود بن سمار العتيبي على قناة المرقاب وقناة الأخبارية مساء أول من أمس الأحد أسماء لجنة تحكيم الحلقات النهائية لمسابقة شاعر الملك .
وهم الدكتور محمد بن مريسي الحارثي والدكتور جريدي المنصوري العتيبي والدكتور سعود الصاعدي والإعلامي والشاعر فهد عافت والإعلامي علي المسعودي . وأكد خلال حديثه في برنامج المنتدى الذي تبثه القناة الإخبارية بالتليفزيون السعودي أن المسابقة سوف تقام العام القادم أيضا، كما أشار إلى أن المشاركات الشعرية بالفصحى سوف يكون لها تقديرها وسوف تطبع في كتب.
وتعتبر المسابقة التي أطلقتها قناة المرقاب الفضائية هي أضخم مسابقة شعرية وهي مفتوحة لجميع الشعراء والشاعرات بالوطن العربي للكتابة في شخصية الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظة الله- وتشمل شروط أن لا تقل أبيات القصيدة عن خمسة عشر بيتاً ولا تزيد عن عشرين بيتاً موزونة مقفاة، وأن يحضر الشاعر بنفسه لإلقاء القصيدة أمام اللجنة التي ستزور منطقته.
و في حالة تأهل الشاعر للمرحلة النهائية علية الحضور إلى مقر اللجنة الرئيسية بالرياض. وأما عن جوائز المسابقة، فإن الفائز بالمركز الأول ولقب شاعر الملك يحصل على فيلا سكنية بمدينة الرياض ومليون ريال سعودي وسيارة مرسيدس بانوراما موديل 2011، والفائز بالمركز الثاني يحصل على مبلغ خمسمائة ألف ريال وسيارة BMW موديل 2011، والفائز بالمركز الثالث سيحصل على مبلغ ثلاثمائة ألف ريال وسيارة لكزس موديل 2011، والفائزان من المركز الرابع وحتى العاشر يحصلون علي سيارة فورد لكل فائز، وأما جوائز الجمهور، فهي خمسون ألف ريال موزعة علي جمهور المسرح في كل حلقة من حلقات البث المباشر وتحظى المسابقة بمتابعة المسؤولين والمثقفين والمهتمين بالإبداع الشعري العربي في لحظته الراهنة.

ليست هناك تعليقات: