2013/09/11

انطلاق فعاليات الدورة الـ7 لجائزة خليفة التربوية

انطلاق فعاليات الدورة الـ7 لجائزة خليفة التربوية

  • أبوظبي ــ لبنى أنور
انطلقت أمس فعاليات الدورة السابعة لجائزة خليفة التربوية للعام (2013/2014)، حيث ستبدأ الأمانة العام للجائزة بتلقي طلبات الترشيح من الآن وحتى (16) يناير المقبل على مستوى عشرة مجالات تنافسية، ضمت هذا العام عدة فئات جديدة تطرح لأول مرة في اطار الخطوات التطويرية، هذا وتبلغ قيمة الجوائز بالدورة الحالية ثلاثة ملايين وستمائة ألف درهم.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمانة جائزة خليفة التربوية بهذه المناسبة صباح أمس بفندق روتانا بيتش بأبوظبي، بحضور أمل العفيفي أمين عام الجائزة وكل من د. خالد العبري ود. محمد قنديل أعضاء اللجنة التنفيذية للجائزة، تقدمت العفيفي بالشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء الجائزة، معبرة عن التقدير العميق لسموهم لرعايتهم لمسيرة التعليم بالدولة.
إسهامات رائدة
وأكدت العفيفي على اعتزاز الجائزة بما قدمته من اسهامات رائدة في إطار النهوض بالتعليم وتشجيع جميع عناصر العملية التعليمية على التميز ومواكبة ما يشهده العصر من تطورات علمية وتقنية في جميع المجالات، وتتشرف الجائزة بأن مُنحِت في دورتها السادسة إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، عن مجال الشخصية التربوية الاعتبارية.
جديد الجائزة
وأشارت العفيفي إلى أن الجائزة رفعت أعداد الفئات المستهدفة في هذه المجالات إلى عشرين فئة، حيث استحدثت فئة « المعلم الواعد» والتي تم تخصيصها لأول مرة للمعلمين المواطنين المتميزين على مستوى الدولة ، وتمنح جائزة بقيمة (50 ألف درهم) لكل منهم لعدد (5) معلمين ومعلمات ممن تنطبق عليهم معايير هذه الفئة خلال الدورة الحالية، كما أن الجائزة فتحت أبوابها في دورتها الحالية لعدد من الفئات من بينها فئة المؤسسات التدريبية، والمعاهد ومراكز التدريب المعتمدة سواء في المؤسسات التعليمية أو المجتمعية وتبلغ قيمة الجائزة في هذه الفئة (100 ألف درهم).
كما تم التوسع في مجال ذوي الإعاقة بحيث يشمل العاملين المستهدفين في هذا المجال من مؤسسات وأفراد، وفتح فئة جديدة في التعليم وخدمة المجتمع تمنح بموجبها جائزة للمؤسسات الحكومية والخاصة الداعمة للتعليم عبر ما تقدمه من مشاريع وبرامج تربوية تخدم المجتمع وهذه الجائزة تقديرية ، كما تم فتح فئات عديدة امام طلبة التعليم العالي للمشاركة في الجائزة من خلال فرق بحثية طلابية بإشراف أكاديمي.
فرص المنافسة
وتحدث كل من الدكتور خالد العبري والدكتور محمد قنديل تفصيليا حول مجالات التنافس العشرة على المستويين المحلي والعربي وشروط المشاركة فيهما بالإضافة للقيمة المالية لكل فئة ضمن المجال، وتشمل مجالات التنافس كلاً من الشخصية التربوية الاعتبارية، والتعليم العام ( المعلم المبدع ـ المعلم الواعد ـ الأداء التعليمي المؤسسي)، وذوي الإعاقة، والتعليم والبيئة المستدامة، والتعليم وخدمة المجتمع، والتعليم العالي، والإعلام الجديد، والبحوث التربوية، والمشروعات والبرامج التربوية المبتكرة العربي، والتأليف التربوي للطفل على مستوى الدولة والوطن.

ورش تدريبية

تضمن المؤتمر الصحفي توضيحاً للجدول الزمني للجائزة، حيث بدأ القبول منذ أمس مع اعلان اطلاق الجائزة وتستمر حتى 16 يناير 2014 ، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين وتكريمهم في أبريل 2014 ، كما سيتم تنفيذ مجموعة من الورش التدريبية في الفترة من (22 سبتمبر الجاري وحتى 14 نوفمبر المقبل)، وستكون الورش متوفرة على الموقع الالكتروني للجائزة بحيث يستفيد منها أكبر عدد ممكن.
المصدر: البيان الإماراتية

ليست هناك تعليقات: