2014/01/27

حمزة قناوي إلى المغرب لتكريمه من "بيت الشعر" وتأبين أحمد فؤاد نجم



فاز بمنحة "المورد الثقافي" لدعم المشاركة
حمزة قناوي إلى المغرب لتكريمه من "بيت الشعر" وتأبين أحمد فؤاد نجم

يسافر الشاعر المصري حمزة قناوي إلى المغرب في فبراير/شباط بدعوةٍ من بيت الشعر المغربي، لتكريمه من قِبل "بيت الشعر" بالمغرب، وإقامة أمسية شعرية له في الرباط في إطار برنامج (2014 سنة الشعر في المغرب) وهو البرنامج الموازي للدورة العشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار بالبيضاء، وليوقَّع ديوانه الأخير الصادر عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة (في موعد الغيوم).
كما يشارك الشاعر في الحفل التأبيني الذي يستعيد فيه المغرب الشاعر الكبير الراحل أحمد فؤاد نجم، في الدار البيضاء، رفقة شعراء مغاربة كبار من بينهم نجيب خدّاري ومراد القادري.
يُذكر أن هذا هو التكريم الثاني من المغرب لحمزة قناوي الذي حصل على جائزة (طنجة الشاعرة) الدولية في العام 2012، وكُرّم هناك عن ديوانه الحائز المركز الأول ( بحار النبوءة الزرقاء) في المسابقة التي يشارك فيها شعراء يكتبون بالإنجليزية والفرنسية والإسبانية.
وقد فاز الشاعر بمنحة مؤسسة (المورد الثقافي) لدعم مشاركته في مدينتي (الدار البيضاء) و(الرباط) واحتفالية الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم.
يُذكر أن قناوي ينتسب إلى جيل التسعينيات الشعري في مصر، وله سبعة دواوين شعرية هي (الأسئلة العطشى)، و(أغنيات الخريف الأخيرة)، و(أكذوبة السعادة المغادرة)، و(بحار النبوءة الزرقاء)، و(قصائد لها) و(الغريب- قصائد باريس)، و(في موعد الغيوم)، وقد حصل عنها على عدد من الجوائز العربية، كما كانت له مشاركات في مهرجانات شعرية كُرِّم فيها ممثلاً مصر في كلٍّ من الجزائر وتونس وسوريا وقطر والكويت والمغرب ولبنان.
  

ليست هناك تعليقات: