2015/10/02

فتح باب التقدم لمسابقة أفضل كتاب لعام 2015

 فتح باب التقدم لمسابقة أفضل كتاب لعام 2015
أعلن الدكتور هيثم الحاج على، القائم بأعمال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن فتح باب التقدم لمسابقة أفضل كتاب لعام 2015 فى أول أكتوبر المقبل ويستمر حتى 31 ديسمبر 2015، حيث تبلغ قيمة الجائزة عشرة آلاف جنيه للمؤلف.

وقال الحاج إن مجالات المسابقة تشمل "الرواية - القصة القصيرة - شعر الفصحى - شعر العامية - النقد الأدبي - العلوم الإنسانية - الفنون - الأطفال - الكتاب العلمي"، كما تمت إضافة مجالين جديدين هذا العام هما المسرح والعلوم الرقمية.

وأضاف أنه يشترط للتقدم إلى المسابقة أن يكون العمل طبعة أولى، وأن يكون المؤلف مصريا، وألا يكون الكتاب مترجما، وأن يكون للكتاب رقم إيداع، وأن يكون إصدار عام 2015 ويتقدم المؤلف أو الناشر بثلاث نسخ من الكتاب المرشح يتم تسليمهم بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب بكورنيش النيل.

وأكد أنه من بين الشروط أيضا ألا يكون الكتاب حصل على جائزة أخرى أو مرشح لنيل جائزة بنفس العام، وألا يتقدم للمسابقة من فاز بها قبل مرور ثلاث سنوات، ولا يجوز أن يتقدم للمسابقة أحد أعضاء لجنة التحكيم السرية التى يتم تشكيلها بقرار من الوزير ويتم الإعلان عن أسماء أعضائها فى حفل توزيع الجوائز قبل إعلان أسماء الفائزين، وذلك في ختام معرض القاهرة الدولي للكتاب 47 والمقرر إقامته فى الفترة من 27 يناير حتى 10 فبراير 2016.

ليست هناك تعليقات: