2016/07/11

فتح باب المنافسة على جائزة بوغوصيان للرّسّامين والنّحّاتين ومصممي الرّقص


دعوة لتقديم مقترحات مشاريع للمنافسة على جائزة بوغوصيان للرّسّامين والنّحّاتين ومصممي الرّقص
فتح باب المنافسة على جائزة بوغوصيان للرّسّامين والنّحّاتين ومصممي الرّقص
أنشِأتْ مؤسسة بوغوصيان في عام 1992، ومنذ ذلك الحين تعهدت بدعم مشاريع تربوية وحضرية وفنية وثقافية عديدة في دول مختلفة، وسوف تقدم المؤسسة ثلاث جوائز لمبدعين في المجالات الثلاثة التالية: الرّسم، النّحت، تصميم الرّقص.
وسيتلقى كلّ واحد من الفائزين الثلاثة جائزة قدرها 10,000 $ وستتاح له فرصة "الإقامة" في بروكسل، وهي إقامة فنّية في "ڤيلا امبان" التي تفتخر باستوديو تصويرها،
هذا، وإنّ المؤسسة تتكفّل بجميع نفقات السّكن والسفر.
وللمشاركة، يُرجى إرسال الطّلب عبر برنامج WeTransfer إلى البريد التالي:
Prixliban@boghossianfoundation.be
ويجب أن يتضمّن الطلب مايلي:
  • نسخة مصوّرة عن بطاقة الهُويّة؛
  • السّيرة المهنيّة (صفحتان كحدّ أقصى)؛
  • أمّا فيما يخص مرشّحي الرّسم والنّحت (تحت سنّ الـ 40)، فيضمّنون أيضا ملفا لـ 30 صورة كحدّ أقصى بصيغة jpg، وبأبعاد تتراوح بين 1,000 و2,000 بكسل طولا.
    واسم الملف الخاص بالصور يجب أن يدوّن على الصيغة:  الاسم الكامل_ العنوان_ السّنة؛
  • وأمّا فيما يخص مرشحي الرقص وتصميم الرقص (دون تحديد لسنّ معين)، فيتم تقديم ثلاثة عروض أو مقتطفات من عروض كحدّ أقصى، تُحمّل عبر برنامج Vimeo وأن تكون مزودة بكلمة سِرّ.
آخرُ موعد لتقديم الطّلبات هو 15 تشرين الأول 2016.
والجدير ذكره، أنّ جائزة مؤسسة بوغصيان تُمنح من قبل لجنة تحكيم مشكّلةٍ من شخصيات بارزة في عالم الفنّ، يرأسها السّيد آلبيرت بوغوصيان.
وفي عام 2006 وضعت مؤسسة بوغوصيان، في بلجيكا، يدها على ملكية "ڤيلا امبان" الشهيرة لاتخاذها مقرّا رئيسيًا لها ومركزا للفنّ والحوار بين ثقافات الشّرق والغرب؛ حيث تُقدّمُ تشكيلةٌ واسعة من النّشاطات الفنّية: معارض، حفلات موسيقية، مؤتمرات واجتماعات دولية وهلمّ جرّا. كما يمكن أن تستضيف المؤسسة طُلابا وفنّانين وعلماء ممن يقيمون في ڤيلا امبان. ومنذ عام 2012، وجائزة مؤسسة بوغوصيان تعكس رغبتها في تشجيع وتقوية الروابط بين الشرق والغرب من خلال الفنّ.
لمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع Mary Boghossian-Salamé على البريد التالي: (prixliban@boghossianfoundation.be) أو Serge Topalian
على أحد الرقمين التاليين: (+32 (0)3 97 77 13 or +32 (0)1 32 45 93).

ليست هناك تعليقات: