2016/07/19

مجلس أمناء جائزة الطيب صالح يطمئن علي موقف المشاركات في الدورة السابعة


مجلس أمناء جائزة الطيب صالح يطمئن علي موقف المشاركات في الدورة السابعة

تعديلات علي المحور الثالث للجائزة


تداول  مجلس أمناء جائزة  الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي  سير الجائزة في دورتها السابعة وأطمئن علي موقف المشاركات التي بدأت ترد لسكرتارية الجائزة في الرواية والقصة القصيرة ودراسات في الرواية الإفريقية ونظر في تفعيل مناشط الجائزة من خلال برنامج مصاحب لمناقشة الأعمال الفائزة في الدورات السابقة ، والتفاكر مع الكتاب والإعلاميين حول تطوير الجائزة والتي ترسخت مكانتها داخل السودان وخارجه .
وتطرق النقاش لموضوع المحور الثالث  (دراسات في الرواية الأفريقية) والذي يهدف لمزيد من الإنفتاح علي الرواية الأفريقية في جنوب الصحراء . وتم التاكيد علي هذا المحور الذي يعتبر إمتداداً لإستضافة الجائزة لعدد من الكتاب الأفارقة ، وكما جاء في شروط المسابقة ان تكون الكتابة في أحد الفروع التالية:  أساليب السرد في الرواية الأفريقية ، علاقة الرواية الأفريقية بالمجتمع والتاريخ والتراث الشعبي ودراسة لأعمال أحد الروائيين الأفارقة .
وسيعقد المجلس لقاءات مع الأدباء والمثقفين خلال الفترة القادمة للتشاور والحوار حول الجائزة التي تجري فعالياتها الختامية في منتصف فبراير من العام القادم .
وثمن مجلس الأمناء مجهودات جميع الأطراف والكيانات الثقافية واجهزة الأعلام في إنجاح الدورات السابقة خاصة الدورة الأخيرة .
ودعا المجلس المهتمين للاطلاع علي شروط التقديم في موقع الجائزة Eltayeb.salih@sd.zain.com   ومواقع زين للتواصل الاجتماعي والذي بدأ يوم 22 مايو وينتهي 31 أغسطس القادم .
الجدير بالذكر أن مجلس الأمناء ضم في عضويته كل من البروفسر/ إدريس سالم الحسن والأستاذ/ خالد فتح الرحمن .

ليست هناك تعليقات: