2018/06/06

"ذلك المخلوق العجيب".. رواية جديدة لأحمد طوسون للأطفال والناشئة عن دار النسيم


"ذلك المخلوق العجيب".. رواية جديدة لأحمد طوسون للأطفال والناشئة عن دار النسيم
صدرت في القاهرة هذا الأسبوع عن دار النسيم للنشر والتوزيع رواية جديدة للأطفال والناشئة تحت عنوان "ذلك المخلوق العجيب" للكاتب أحمد طوسون ومن رسوم الفنان العراقي عمر طلال حسن.
الرواية هي الثانية في انتاج الكاتب التي يوجهها للأطفال والناشئة بعد روايته الأولى "أحلام السيد كتاب" التي حصلت على منحة نشر من مؤسسة محمد بن راشد وطبعت بدار روائع مجدلاوي بالأردن بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد عام 2010، وفاز الكاتب عنها بجائزة الدولة التشجيعية بمصر عن رواية اليافعة 2013، وصدرت منها طبعة شعبية بمكتبة الأسرة بالأردن عام 2011، كما صدرت عن هيئة الكتاب المصرية ضمن مشروع مكتبة الأسرة 2016.

أحمد طوسون قاص وروائي وكاتب أدب أطفال صدر له من قبل في مجال القصة القصيرة الأعمال الفائزة بقصص جنوب المتوسط بإيطاليا مع آخرين 1996، ومجموعات مجرد بيت قديم، شتاء قارس، عندما لاتموء القطط، فتاة البحر، كما أصدر في مجال الرواية روايات مراسم عزاء العائلة، تأملات رجل الغرفة، رقة القتل.. كما أصدر للأطفال عدة كتب منها حكاية صاحب الغزلان، أحلام السيد كتاب، عرائس ندى، أنا البرلمان، أرنوب وصاحباه وغيرهم.. كما حصد العديد من الجوائز العربية والمصرية في المجالات الإبداعية المختلفة.

ليست هناك تعليقات: