2018/07/21

فتح باب التقديم لمسابقة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر

فتح باب التقديم لمسابقة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر
أعلنت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبدالهادي، عن فتح باب التقدم لجوائز الاتحاد، والجوائز الخاصة التي يشرف عليها الاتحاد على النحو التالي:
أولاً: 6 جوائز سنوية في ثلاثة مجالات أدبية مختلفة قيمة كل منها 10000 جنيه، وهي جائزة شعر العامية وجائزة شعر الفصحى وجائزة الرواية وجائزة أدب الأطفال وجائزة النقد الأدبي وجائزة الترجمة.
ثانيا: ثلاث جوائز تميز قيمة كل منها 20 ألف جنيه، على النحو التالي: جائزة التميز في الشعر وجائزة التميز في القصة والرواية وجائزة التميز في النقد.
وتمنح كل جائزة بناءا على حيثيات وأسباب، ويكون الحاصل عليها أو المتقدم إليها واحداَ من الرواد، ومن ذوي الأسماء البارزة ومن المؤثرين على الأجيال اللاحقة له في حقله الأدبي.
ثالثا: 5 جوائز خاصة على النحو التالي: جائزة دكتورعبدالغفار مكاوي في القصة وقيمتها 1500 جنيه، وجائزة دكتور حسن البندارى في الرواية وقيمتها 5000 جنيه، وجائزة محمد سلماوي للنص المسرحي للشباب وقيمتها 5000 جنيه، وجائزة بهاء طاهر لأدباء الصعيدٍ في مجالات الأدب وقيمتها 5000 جنيه، وجائزة يوسف أبو رية في القصة والرواية وقيمتها 5000 جنية.
رابعاَ: تتشكل لجنة لكل جائزة من 3 أعضاء محكمين من أعضاء الاتحاد، ترسل إليهم جميع الأعمال، ويراعى في تشكيل كل لجنة أن تضم ممثلين لأجيال مختلفة ومذاهب جمالية متباينة.
ووضع الاتحاد مجموعة من الشروط في الأعمال المتقدمة وهي:
- أن يكون مؤلف العمل عضواَ عاملا من أعضاء اتحاد كتاب مصر ومسدداَ لاشتراكه، أن يكون العمل حديثاَ لم يمر على طبعته الأولى أكثر من خمس سنوات وقت التقدم.
- ألا يكون العمل حصل على أية جائزة من قبل.
- وأن يكون العمل منشوراَ في دار نشر معروفة وله رقم إيداع.
-ألا يكون العمل المتقدم لنيل الجائزة رسالة علمية.
- أن يتقدم صاحب العمل بنفسه إلى الجائزة.
قرارات اللجنة نهائية ولا يجوز الطعن فيها ،لا يجوز لمن فاز من قبل التقدم مرة أخرى، إلا بعد مرور خمس سنوات، ويستمر تقديم الأعمال حتى 30 سبتمبر من العام الحالي.

ليست هناك تعليقات: