2010/10/11

إعلان الفائزين بجائزة الدولة لأدب الطفل 2009

إعلان الفائزين بجائزة الدولة لأدب الطفل 2009

في مجال الشعر فاز كل من "غزة في العينين" لمحمد قرانية، و"يوميات خلوق" لصهيب محمد يوسف، بينما فاز في مجال الكتابة المسرحية للطفل، في الاتحاد قوة" لأحمد محمود بدوي، و"مغارة الحظ" لعبده عثمان محمد، فيما تم حجب الجائزة في مجالات موسيقى أغاني الأطفال وألعاب الأطفال المبتكرة لعدم توفر المعايير المطلوبة لهذه المجالات في الاعمال المقدمة.
تجدر الإشارة إلى أن جائزة الدولة لأدب الطفل خرجت من قطر في ظل ما تعانيه الساحة الثقافية في الوطن العربي من ندرة في الإنتاج الفكري المعني بالطفولة، وارتأت دولة قطر إطلاق جائزة الدولة لأدب الطفل مساهمة منها في الارتقاء بثقافة الطفل وبناء جيل يعي هويته العربية والإسلامية وموروثه الثقافي وقيمه المجتمعية. وتهدف الجائزة الى تشجيع الكتاب وغيرهم من المبدعين من القطريين والعرب على إنتاج أعمال رفيعة المستوى في مجال أدب وفنون الطفل وتعميق القيم الإنسانية وتنمية الخبرة الحياتية لدى الأطفال، وإثراء المكتبة العربية في مجال ثقافة الطفولة، وخلق الوعي الأدبي لدى الطفل.
وتنقسم مجالات الجائزة الى عدة أقسام: القصة والرواية- الشعر- التمثيل والمسرح -أغاني الأطفال- الدراسات الأدبية- موسيقى أغاني الأطفال- رسوم كتب الأطفال- ألعاب الأطفال المبتكرة بما فيها الوسائط الالكترونية.


ليست هناك تعليقات: