2010/10/11

كلمات تخرج عن سيطرة البشايرة

كلمات تخرج عن سيطرة البشايرة
كتاب نايف البشايرة يتضمن مجموعة من النصوص ذات المنحى الشاعري الموسومة بطابع رومانسي عفوي

الكويت ـ يتضمن كتاب "كلمات خرجت عن السيطرة" لنايف البشايرة مجموعة من النصوص ذات المنحى الشاعري بطابع رومانسي يعتمد فيه المؤلف على العفوية والصدق في التعبير عن الاحساس الدفين. كما يستلهم المؤلف في مفرداته من الصور الإنسانية التي يرسمها ببساطة ودون تكلف.
ويقدم المؤلف كتابه الذي اختار له عنوانا فرعيا "مجموعة أحاسيس .. نسجت من واقع الحياة" بجمل موحية عن المضمون، فيقول: "ربما لم أجد الطريق إليها، أو حتى لغيرها. ولكن يكفي أنني وجدت الطريق إلى نفسي.. فأردت أن أكون كما أنا.. وهذا ما أريد.. أن أكون وطنا لا محطة".
وتتراوح لغة النصوص التي تضمنها الكتاب بين الإغراق في الرومانسية، وبين اللغة الواقعية، وينجم عن ذلك وجود نسق قصصي سردي غير تقليدي أحيانا بما يشبه الحكاية الصغيرة في النص الشعري. وأحيانا يكون طرح الفكرة بشكل مباشر، حين يتطلب الموقف لغة مباشرة للتعبير.

يذكر أن المؤلف نايف البشايرة إعلامي، ومعد برامج في تلفزيون الراي ويعمل في مجال إعداد البرامج الثقافية والمنوعة. وحصد على عدة جوائز محلية ودولية، وترأس لجنة العلاقات العامة في اتحاد المدونين العرب، وهو عضو في نادي دبي للصحافة، وله إسهامات كثيرة في دعم المشاريع التطوعية الشبابية وسبق أن صدر له ألبوم صوتي (شعر باللهجة العامية) عام 2000.

هناك تعليق واحد:

محمد البشايرة يقول...

لا اعصابك ابو البشايره كله ولا تخرج عن السيطره
مصــــــــيبه
الله يقويك .......