2011/01/11

إعلان الفائزين بمنح مؤسسة المورد الثقافية

إعلان الفائزين بمنح مؤسسة المورد الثقافية
أعلنت مؤسسة المورد الثقافي أمس الأول الفائزين ببرامج المنح الإنتاجية للمشروعات الإبداعية للشبان والشابات العرب لعام2010 وذلك في احتفالية احتضنها مسرح روابط، تم فيها تقديم 15 منحة إنتاجية لإنتاج أعمال جديدة في مجالات الأدب والفيديو والموسيقا والمسرح والفنون البصرية.

توج بمنحة المورد الثقافي في مجال الأدب المصري محمد أحمد العدوي لإنتاج رواية "الرئيس" والتي ترصد التحولات الإجتماعية والسياسية في الشخصية العربية تاريخياً من خلال شخصية "ابن سينا..الشيخ الرئيس"، كذلك فازت المصرية دنيا ماهر لمشروع كتاب "في باب اللوق" والذي يضم نص أدبي وصور فوتوغرافية ورسوم، ومن فلسطين فازت سامية عياش لعمل رواية "وجبة دم".

وفي مجال الموسيقى فاز بمنحة المورد مسلم رحال من سوريا لإنتاج البوم "نوى"، كما فاز باسل رجوب من سوريا لعمل ألبوم يضم سبع مقطوعات هي مزيج بين الموسيقا الشرقية مع موسيقا الجاز وتقديم لآلة الساكسفون، وفاز شربل الهبر من لبنان لإنتاج البوم موسيقي يعيد فيه تدوير موسيقا الرقص الشرقي.

وفي مجال الفنون البصرية فاز مظفر سلمان من سوريا عن مشروع "أصابعي لا تشير إلا للفراشات" وهو كتاب صور فوتوغرافية، كما حصل محمد جمال أبو سل من فلسطين على منحة المورد الثقافي عن عمل "مترو في غزة" وحصلت شيماء كامل من مصر على منحة المورد الثقافي لإنتاج عمل بعنوان "أسود شفاف".

وفي مجال الفيديو فازت المخرجة السودانية مروة زين العابدين بالمنحة لإنتاج فيلم روائي قصير بعنوان "بحيرة بحجم ثمرة الباباي"، وحصل المصري محمد شوقي على المنحة لإنتاج فيلم وثائقي بعنوان "كومبوس مينتيس"، وفاز الفلسطيني مهند اليعقوبي لإنتاج فيلم روائي قصير بعنوان "لا مفر".

أما في مجال المسرح ففازت نهى نبيل وفريق بيركشن شو من مصر لعمل عرض فني متكامل يقدم مزيجاً من الفنون الموسيقية والمرئية والراقصة، وحصلت اللبنانية سابين شقير على المنحة لعمل مشروع بعنوان "من باب لباب..خبار وسولفات"، كما حصلت اللبنانية ريتا الخوند على المنحة لإنتاج مسرحية بعنوان "فول مون".
المصدر: محيط

ليست هناك تعليقات: