2011/05/13

قصور الثقافة تطلق مسابقة قومية للاحتفاء بالثورة بالتعاون مع جمعية بهاء الدين


قصور الثقافة تطلق مسابقة قومية للاحتفاء بالثورة بالتعاون مع جمعية بهاء الدين
أسيوط/ أحمد عبدالعزيز
أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالتعاون مع جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية إطلاق مسابقة قومية للأعمال الإبداعية والثقافية للشباب دون الـ 35 عاما في محاولة للاحتفاء بالثورة وتوثيق إنجازاتها واستشرافها للمستقبل.
وصرح بذلك الدكتور زياد بهاء الدين، أمين صندوق جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، خلال حفل تكريم الفائزين بجوائز أحمد بهاء الدين للشباب الكتاب الثانية عشرة بنقابة الصحفيين.

وقال “بهاء الدين” إن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها لشراكة بين هيئة قصور الثقافة والجمعية، كما إنها الأولي للجمعية في التعاون مع أي مؤسسة رسمية، وجاءت مواكبة للروح الجديدة للهيئة بعد الثورة ورغبتها الجادة في إثراء الحركة الثقافية، خاصة وما تمتلكه من جوانب فنية وإدارية من خبرات وكوادر للعاملين بها.

وأشاد سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بدور الجمعية عبر 15 عاما من تاريخها في إثراء الحركة الثقافية والفكرية عبر مسابقتها السنوية للباحثين والفنانين والأدباء، مبديا إعجابه بتجربتها في إنشاء أول مركز ثقافي في قرية مصرية يحمل اسم أحمد بهاء الدين في قريته بالدوير في مركز صدفا بأسيوط.

وأوضح محمود عبد الحميد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، أن المسابقة القومية للأعمال الإبداعية التي تم إعلانها يمكن التقدم إليها عبر جميع مواقع قصور الثقافة بجميع أنحاء الجمهورية أو بمواقع الجمعية وتتضمن التنافس في 12 مجالا إبداعيا على جوائز مالية تبلغ 60 ألف جنيه، وذلك لتشجيع شباب الموهوبين والمبدعين دون الـ 35 عاما، مضيفا أن المسابقة يستمر التقدم فيها حتى نهاية شهر نوفمبر القادم، بينما تعلن أسماء الفائزين في يناير 2012.
المصدر: بوابة الأهرام
 

ليست هناك تعليقات: