2012/01/16

جائزة الشيخ زايد للكتاب تستعد لإعلان القائمة القصيرة

جائزة الشيخ زايد للكتاب تستعد لإعلان القائمة القصيرة
تبدأ الهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب اليوم الثلاثاء أول اجتماعاتها والتي ستستمرّ على مدى ثلاثة أيام، في أبوظبي برئاسة د . علي بن تميم، الأمين العام للجائزة، وبحضور كل من الأعضاء د . علي راشد النعيمي “الإمارات”، ود . سعيد محمد توفيق “مصر”، ويورغن بوز “ألمانيا”، ود . خليل محمد الشيخ “الأردن”، ود . مسعود عبدالله ضاهر “لبنان”، ود . كاظم جهاد حسن “العراق”، ود . محمد بنيس “المغرب”، ود . سهام عبدالوهاب الفريح “الكويت” .

وتتضمن أجندة أعمال الهيئة العلمية العديد من المحاور أهمّها مراجعة تقارير التحكيم للأعمال المرشحة في القوائم الطويلة في فروع الجائزة كافة واختيار العناوين التي ستندرج في القائمة القصيرة تمهيداً لاختيار الفائزين وتقديمها لمجلس أمناء الجائزة لإقرارها، إضافة إلى دراسة عدد من البنود المتعلّقة بالعمليات التنظيمية بالجائزة وتحديد الندوات والأنشطة الثقافية التي ستشارك فيها الجائزة خلال العام الحالي 2012 .

وقد قامت الجائزة على مدى الأسبوعين الماضيين بإعلان قائمتها الطويلة للكتب والمؤلفات المرشحّة للفوز بمجموع وصل الى 41 عملاً توزّع في فروع التنمية وبناء الدولة والمؤلف الشاب والآداب والترجمة وأدب الطفل، وذكر الأمين العام أن الاعلان عن القوائم الطويلة والقصيرة لا يعني عدم امكانية حجب الجائزة في أي من الفروع إذا رأت الهيئة العلمية أو مجلس الأمناء ضرورة ذلك، فالإعلان عن قوائم الكتب المرشحة يهدف إلى تسليط الضوء على الأعمال المقدمة .

ليست هناك تعليقات: