2012/01/24

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن قائمتها القصيرة في فرع الآداب وأدب الطفل


جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن قائمتها القصيرة في فرع الآداب وأدب الطفل
أبوظبي- أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، القائمة القصيرة للمرشحين التي أقرّتها الهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب خلال اجتماعها الذي عقد ما بين 16-18 يناير 2012، وقد ناقشت الهيئة بشكل مستفيض تقارير المحكمين للدورة السادسة تمهيداً لاجتماع مجلس الأمناء وإعلان أسماء الفائزين في كافة الفروع في غضون الأسابيع المقبلة.
وقد سمّت الجائزة روايتين في القائمة القصيرة في فرع الآداب وهما "شاي العروس" "منشورات دار الشروق" لميسلون هادي من العراق، و"يحيى" "منشورات دار ثقافة- الدار العربية للعلوم" لسميحة خريس من الأردن، إضافة الى دراسة بعنوان "القراءة العربية لكتاب فن الشعر لأرسطو طاليس" "منشورات عالم الكتب الحديث" لعبد الرحيم وهابي من المغرب.



فيما اشتمل فرع أدب الطفل على ثلاث قصص هي "حنجي بنجي بلدي إفرنجي" "منشورات الدار المصرية اللبنانية" لأحمد سليمان من مصر، و"دعوى الحيوان ضد الإنسان عند ملك الجان" "منشورات دار الساقي" لهدى الشوا قدومي من الكويت و"الفتى الذي أبصر لون الهواء" "منشورات الدار العربية للعلوم ناشرون" لعبده وازن من لبنان.

كما يذكر أن الإعلان عن القوائم القصيرة لا يعني عدم إمكانية حجب الجائزة في أي فرع من الفروع خاصة وأن القائمة الطويلة والقائمة القصيرة تصوران مراحل التحكيم في الجائزة تلك التي تبدأ من لجان القراءة الأولى ثم تنتقل الى لجان التحكيم ثم الهيئة العلمية وانتهاء بمجلس الأمناء.

ومن الجدير بالذكر أنه سيعلن عن القائمة القصيرة لباقي الفروع على مدى الأسابيع القادمة وستختتم أعمال الدورة السادسة للجائزة بالإعلان عن أسماء الفائزين في 19 فبراير القادم 2012 خلال مؤتمر صحفي، وسيعقد حفل التكريم في 29 مارس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

ليست هناك تعليقات: