2012/08/06

أمانة مؤتمر أدباء مصر تدعو الباحثين والكتاب للمشاركة بأبحاثهم

مسابقة مفتوحة لأبحاث مؤتمر أدباء مصر
كتب/ أحمد نبيل خضر

قررت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر هذا العام، الذي تنظمه الإدارة العامة للثقافة العامة برئاسة فؤاد مرسي، فتح باب المساهمة فى المحاور البحثية للمؤتمر، أمام الباحثين المصريين من شتى أنحاء مصر، وبمختلف فئاتهم وتوجهاتهم، وسواء كانوا أكاديميين أم من خارج الدائرة الأكاديمية، شريطة أن تندرج الأبحاث تحت المشروع البحثي العام للمؤتمر الذى يحمل عنوان "نحو عقد ثقافى جديد".
وتتضمن المحاور البحثية للمؤتمر أربعة فروع: الأول بعنوان "معوقات التحول (الأدب – الإعلام – التعليم)"، والثانى بعنوان "تحديات النص الراهن"، والثالث بعنوان "المؤسسة الثقافية ودورها فى التحولات"، والرابع بعنوان "المثقفون من التهميش إلى الفعل".
ويذكر أن للباحث حرية المشاركة فى محور واحد منها بشرط ألا يقل عمر الباحث عن 35 سنة، وألا يقل البحث المقدم عن 3000 كلمة ولا يزيد على5000 كلمة، على أن تقدم الأبحاث بداية من نشر هذا الإعلان وحتى موعد غايته 15/9 /2012.
والجدير بالذكر أن الأبحاث المقدمة ستخضع للتحكيم العلمى وفق النهج الأكاديمي المتبع فى هذا الصدد، ومن خلال هذا الفحص سيتم اختيار ثلاثة أبحاث فى كل محور فرعى من المحاور الأربعة، تنشر فى كتاب الأبحاث للمؤتمر ويحصل أصحابها على مكافأة مالية.
يرأس لجنة الأبحاث الناقد الدكتور حامد أبو أحمد، فيما يتولى أمانة المؤتمر هذه الدورة الشاعر محمود شرف.
نقلا عن الدستور

ليست هناك تعليقات: