2012/08/10

مقرر حركة (نحن هنا) الأدبية فى دشنا: الحركة شبابية تقبل الشيوخ وليس العكس



مقرر حركة (نحن هنا) الأدبية فى دشنا:
الحركة شبابية تقبل الشيوخ وليس العكس

    
    فى معرض حديثه عن حركة (نحن هنا) الأدبية، وصفها مقررها العام الأديب قاسم مسعد عليوة، بأنها حركة شبابية تقبل الشيوخ وليس العكس، وقال إنها حركة إثبات وجود وتحد، إثبات وجود للأدباء من المبدعين الأصلاء والنقاد الجادين، وتحد لكل من يسعى إلى عرقلة الحياة الأدبية فى مصر، وإذ تستهدف الحركة الرقى بالعملية الإبداعية، فهى تُعنى بمد جسور التواصل مع الجمهور العام، وبمقاومة صور الزيف والفساد المستشرية فى الواقع الأدبى المصرى، ودعم استقلالية الأدباء عند تعاملهم مع المؤسسات الثقافية العامة والخاصة، وأوضح رؤية أعضاء الحركة للعلاقة بين الثقافة بوجه عام، والأدب بوجه خاص، والشئون السياسية، وأكد على أن الحركة بنت ثورة 25 يناير، وقال إنها ولدت فى مايو 2011م. ومع أن الفكرة نبتت فى منطقة قناة السويس إلا أنها صارت ملكاً لأدباء مصر كلها بعدما تبناها عدد كبير من الأدباء.. وقال إن من بين أهداف الحركة الضغط على السلطة السياسية لوضع استراتيجية ثقافية سليمة ورعاية الأدباء صحياً واجتماعياً؛ كما عرض لأنشطة الحركة وآلياتها.

     وقال قاسم، إن الحركة بعد انتشارها بمحافظات وجه بحرى تتجه إلى وجه قبلى بناء على رغبة أدبائه، وشهد شهر رمضان الحالى حوارات بين أدباء من مختلف محافظات الصعيد والحركة، وإنه لمن دواعى سروره أن يكون أول لقاء على أرض الواقع بينه وبين أدباء الصعيد هنا فى "الصعيد الجوانى"، فى مدينة دشنا ومع أدبائها وأدباء مدينة قنا والمدن المحيطة.

     وكان قاسم مسعد عليوة مقرر حركة نحن هنا الأدبية، قد التقى بأدباء محافظة قنا فى ختام ليالى رمضان الثقافية الأربعاء الماضى بنادى الطفل بدشنا، وقد حضر اللقاء بالإضافة إلى أدباء المحافظة المنتمين إلى مدن: دشنا، قنا، نجع حمادى، وقوص، حضرها كذلك أدباء من محافظة الأقصر: أرمنت والكرنك الجديدة.

     وفى ختام اللقاء دار حوار بناء بين الحضور ومقرر عام الحركة، وأعرب أدباء كثيرون عن رغبتهم فى الانضمام للحركة والدعوة لها.

     أدار اللقاء الشاعر القنائى الكبير أشرف البولاقى، وحضره وشارك فى فعالياته شعراء كثيرون منهم: محمود مغربى، فتحى عبد السميع، مصطفى جوهر، الضوى محمد الضوى، شعبان البوقى، رفعت حفنى، مى منصور، محمد خربوش، محمد إبراهيم عمر، العربى جمال، أحمد عبد الغنى، النميرى متولى، مدثر هاشم سليم، حمدى إبراهيم، حمادة عبد السميع، مصطفى العدلى، فتحى أبو المجد، حسن مبارك، محمود على، وآخرون.

هناك تعليقان (2):

entrümpelung wien يقول...

شكرا ع الموضوع

entrümpelung wien يقول...


Vielen Dank ... Wo neue Themen?