2013/01/29

"أنهار محرمة " إبداع جديد لفريق القلم الحر الشبابي


"أنهار محرمة " إبداع جديد لفريق القلم الحر الشبابي

صدر مؤخراً كتاب" أنهار محرمة" عن دار الحكمة  لفريق القلم الحر للقصة وهو يدور حول تلك الحرية العزيزة في العالم العربي و الاسلامى  والتي تراق من أجلها الدماء . عن ذلك الظلم السائد في العالمين لأجل الحرية ، أبدع فريق القلم الحر حكايات مشوقة سبحت بعيدا إلى عالم الفانتازيا كما في "مذكرات مصاص دماء" 
و حلقت عاليا في عالم الرمزية كما في " صرخات مكتومة " وعادت إلى الأساطير القديمة ومزجتها بالرمزية كما في " جدار القلب" وتنقلت بين الواقع والخيال كما في " إله المسلمين" ومزجت بينهما كما في " زواج النصر الأكبر " وجسدت الواقع كما في " العشق " ،" العشاء الأخير " ،" وداعا قلبي ".
 ضمت دفتا الكتاب إلى جانب أعمال أعضاء الفريق قصص الفائزين في مسابقة فريق القلم الحر للقصة في قسم خاص بالكتاب .جدير بالذكر دخول الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب 2013 حيث تقام أولى حفلات توقيع الكتاب في 1فبراير في تمام الساعة الثانية ظهرا في الخيمة المخصصة لحفلات التوقيع بجوار المقهى الثقافي بالمعرض بينما يتواجد الكتاب في سرايا 4ب مكتبة دار الفكر العربي بجانب إصدار الفريق السابق" شبابيك على شارعنا ". كما أن الكتاب مرشح لمسابقة "اتحاد الناشرين "  كأفضل إصدار للناشر . فريق القلم الحر هو فريق أدبي شبابي نشأ في  أواخر عام 2010 عبر فكرة واتت مؤسسة الفريق "هدير زهدي " لتشكيل فريق أدبي يهدف من خلال أعماله إلى 
تقديم نوع راق من الأدب بعيدا عن الابتذال والإسفاف وقد تلاقت هذه الفكرة مع أفكار باقي أعضاء الفريق الذين يهدفون لذات الغاية . تم التعارف بين أعضاء الفريق عبر شبكة الانترنت وأبدعوا أول إصدار لهم في نهاية عام 2011 عن حدث 2011 الفريد "ثورة 25 يناير " في إصدارهم " ثورة لايك وكومنت " ثم انتقلوا في إصدارهم الثاني " شبابيك على شارعنا " في منتصف عام 2012 إلى تجسيد الواقع الاجتماعي ومن ثم عادوا مرة أخرى إلى تجسيد الأحداث السياسية الساخنة على الصعيد المصري والعربي في إصدارهم الثالث " أنهار محرمة " في أواخر عام 2012 المليء بالأحداث الموجعة . يعد فريق القلم الحر الذي يتكون من الكتاب : هدير زهدي- سمر لطفي – أسماء محمد  فخر الدين – منال عبد الحميد – عمر أحمد – أحمد موسى – سحر النحاس – مروة المأذون – أحمد سيد – رضوى صلاح مهران من أوائل الفرق الأدبية الشبابية التي تنشر أعمالها بتمويلها الخاص دون مساعدات وتضم أعضاء من أغلب محافظات الجمهورية وليس القاهرة فقط. كما يتميز الفريق بأنه لم يسع فقط إلى إبراز إبداعات أعضائه الخاصة بل تطلع أيضا إلى اكتشاف المواهب الجديدة التي لم تكتشف بعد عن طريق إقامة مسابقة في القصة القصيرة تكون جائزتها النشر ضمن إصدارات الفريق دون مقابل وهى المسابقة التي أجريت في سبتمبر الماضي  وأفرزت 5 قصص فائزة ،أفرد لها قسم خاص في كتاب أنهار محرمة
للكتاب هبة الله محمد حسن / جهينة الكندي / رانيا حجاج /محمود أحمد علي / فتحي عباس محمد.
تضم المجموعة 25 قصة هم : جدار القلب - أزقة الدم - الملك والرحّالة والبئر المسمم - رائحة الخوف - مصحفي الصغير - مذكرات مصاص دماء - صرخات مكتومة - العشق - نداء استغاثة - زواج النصر الأكبر - كعكة الأسير - ثورجى - مشهد - وهج الظلام - وهج الظلام – 2 - العشاء الأخير - حب ودماء - إله المسلمين - وداعا قلبي - بقعة فلسطينية - القصص الفائزة بمسابقة فريق القلم الحر الأولى للقصة القصيرة: بطل الحواجز - إحنا شو! - فقير الباب - الجرح النازف - لحظة صدق.


ليست هناك تعليقات: