2013/07/31

يلا نلعب كتابة.. ورشة لكتابة القصة القصيرة بمركز التكعيبة



يلا نلعب كتابة.. ورشة لكتابة القصة القصيرة بمركز التكعيبة

 بالتعاون مع مركز التكعيبة للتنمية الفنية والثقافية، وبيت سيزيف للفنون، ينظم القاص والروائى حسام الدين فاروق عبد الهادى، ورشته الجديدة لكتابة القصة القصيرة،و التى تبدأ بعد عيد الفطر المبارك على مدى 15 لقاء على مدى شهرين.
الورشة تحت عنوان( يلا نلعب كتابة/ 7 ألعاب ... 7 نصوص) وتضمن محاضرة نظرية حول كتابة القصة وأدواتها وأساليبها وعناصرها، كما يتم اختيار 7 نصوص لمشاهير كتاب القصة القصيرة وهم: يحيى حقى، ويوسف إدريس،ومحمود البدوى، ويوسف القعيد، ويحيى الطاهر عبد الله،و توفيق الحكيم،وسعد مكاوى، حيث تقدم الورشة قراءة نقدية للنصوص و تنفيذ عدد من العاب الكتابة على تلك النصوص.
بالإضافة إلى نصوص المشاهير، يمارس المتدربون 7 ألعاب للكتابة متضمنة طريقة مختلفة لإنتاج  نصوص جماعية وفردية، وهى أنا وأنت ولحظات الكتابة، على بالى ، ونهاية الأرب فى تلخيص الأدب، وخذوا الحكمة من أفواه المبدعين, وعلى رأى المثل، وحروف و كلمات،وحكاية بنت قصة وكذلك العاب يبتكرها المتدربون
أوضح أحمد حسن مؤسس مركز التكعيبة، أن هذه الورشة تأتى استثمارا للنجاح الذى حققته ورشة تناغم الحواس لـكتابة القصة القصيرة لمبتكرها حسام الدين فاروق،وتأكيدا على فكر المركز الذى يسعى لتقديم كافة الأفكار الجديدة والوجوه الشابة فى مختلف المجالات الفنية والثقافية والإبداعية، مشيرا إلى أن التسجيل للورشة على صفحة مركز التكعيبة للتنمية الفنية والثقافية على الفيس بوك.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

7
ع أهلا بيكم أنا عمري 14 سنة أسمي جهاد علي أنا عندي قصص قصير و دي موهبتي فأتمنا أن لو في مسابقة قصصية قريبة فأنا أتقدم و أشترك بها مقدما