2016/12/19

جائزة ساويرس الثقافية تعلن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو

جائزة ساويرس الثقافية تعلن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو
أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الثانية عشرة، عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم في أفرع الجائزة المختلفة.
وتضمنت القوائم القصيرة في الرواية بفرع شباب الأدباء بحسب الترتيب الأبجدي ستة أعمال هي "ماندرولا" لـ"أحمد الفخراني"، "خير الله الجبل" لـ"علاء فرغلي"، "عطارد" لـ"محمد ربيع"، "السنغالي" لـ"مصطفي موسي"، "علي فراش فرويد" لـ"نهلة كرم"، "صياد الملائكة" لـ"هدرا جرجس".
وفي فرع شباب الأدباء للمجموعة القصصية، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات "الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة" لـ"أحمد مجدي همام"، "جنازة ثانية لرجل وحيد" لـ"دعاء إبراهيم"، "البطلة لا يجب أن تكون بدينة" لـ"شيرين فتحي"، "ثلاثة تمارين كتابة لميلان كونديرا" لـ"طه عبد المنعم"، "سراب أزرق" لـ"محمد ممدوح عبد السلام "، "عدودة" لـ"هند جعفر".
بينما جاءت القائمة القصيرة في السيناريو للكتاب الشباب أيضا كالتالي: "مستكة وريحان" لـ"دينا عبد السلام"، "أفعال عادية" لـ"سيد عمر"، "سحابة صيف" لـ"شريف زهيري"، "وادي النمل" لـ"هالة صلاح "، "عايش" لـ"هيثم دبور".
ووجه مجلس أمناء جائزة ساويرس الشكر للمبدعين الذين حرصوا علي التقدم للمسابقة في دورتها الثانية عشرة، والتهنئة للمبدعين الذين وصلوا للقوائم القصيرة متمنين لهم التوفيق في التصفيات النهائية، مع تأكيدهم على الحرص الدائم بتسليط الضوء علي أعمالهم التي اختارتها لجان التحكيم من الآن وحتي إعلان النتائج النهائية في شهر يناير 2017.
يذكر أن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية كشفت قبل أيام عن موعد حفلها السنوي لاعلان الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية في دورتها الثانية عشر، والمقرر اقامته في 9 يناير 2017، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية .
عن جائزة ساويرس الثقافية:
دعما للحركة الأدبية في مصر، بدأت مؤسسة ساويرس منذ عام 2005 في تنظيم مسابقة "جائزة ساويرس الثقافية" لاختيار أفضل الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب المصريين في مجالات الرواية، والمجموعات القصصية، بهدف تشجيع الإبداع الفني لديهم وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة. وعلى مدار 10سنوات، تطورت المسابقة لتشمل مزيدًا من روافد الإبداع الأدبي والفني، حيث قام مجلس أمناء الجائزة بإضافة فروع جديدة للمسابقة في مجالي كتابة السيناريو السينمائي والكتابة المسرحية. وفي عام 2013 تمت إضافة جائزة جديدة في مجال النقد الأدبي، وقد شكلت الجائزة منذ إنطلاقتها قاعدة مثالية لإثراء الحياة الثقافية في مصر، من خلال تتويج العديد من التجارب الإبداعية الحقيقية، واستطاعت الجائزة أن تحقق مكانة بارزة بين الجوائز العربية والمحلية، حيث تزايدت عدد الأعمال المشاركة في المسابقة من 267 عملاً في عام 2005، إلى 476 عملاً أدبياً في عام 2015.
مسابقة ساويرس الثقافية هي خدمة جديدة للمؤسسة لتقدير الأعمال الأدبية المتميزة المنشورة وغير المنشورة وذلك من خلال مجلس أمناء الجائزة الذي يتكون من نخبة متميزة من المتطوعين بالجهد والوقت لتقديم المشورة للمؤسسة فيما يختص بالأمور الفنية للجائزة

ليست هناك تعليقات: