2017/03/21

إطلاق جائزة العودة للبوستر المركزي للنكبة للعام 2017

إطلاق جائزة العودة للبوستر المركزي للنكبة للعام 2017
بديل/المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين والشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين، يعلنان عن إطلاق جائزة العودة للبوستر المركزي للنكبة للعام 2017، تحت شعار: "الكرامة والعدالة والسلام الدائم في تنفيذ قرار 194".

سيكتسب البوستر لهذا العام أهمية خاصة لأن فعاليات مواجهة النكبة في هذا العام ستقترن بفعاليات ذكرى مرور 100 عام على وعد بلفور غير القانوني. هذا وسيكون الموعد النهائي لتسليم المشاركات يوم الجمعة الموافق 21 نيسان 2017.

يذكر أن الجائزة هي جزء من الجهود التي يبذلها كل من الشبكة ومركز بديل من أجل تعزيز حقوق اللاجئين الفلسطينيين وتسليط الضوء على نكبة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ نحو 70 عاماً، وتفعيل مختلف قطاعات الشعب الفلسطيني في فلسطين التاريخية والشتات، وإطلاق الطاقات الإبداعية الكامنة من خلال التأكيد على حقوق اللاجئين والمهجّرين خصوصاً حقّهم في العودة. وسيتم الاعلان عن الحقول الاخرى للجائزة في وقت لاحق من هذا العام.

للمزيد من التّفاصيل حول شروط الجائزة وطريقة إرسال المشاركات، وقيمة الجوائز، يرجى مراجعة الاعلان التفصيلي للجائزة أدناه.

 
---------------------------
تحت شعار: "الكرامة والعدالة والسلام الدائم في تنفيذ القرار 194"

بديل/ المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين والشبكة العالمية اللاجئين والمهجرين الفلسطينيين يعلنان عن إطلاق جائزة العودة السنوية للعام 2017.

فكرة وهدف الجائزة:
تأتي هذه الجائزة كجزء من جهود مركز بديل والشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين الرّامية إلى تعزيز حقوق اللاجئين الفلسطينيين وتسليط الضوء على نكبة الشّعب الفلسطيني المستمرّة منذ نحو 70 عاماً،  وجريمة التهجير القسري في داخل فلسطين، أو التهجير الثانوي من بلدان الشتات. تهدف المسابقة إلى:
- نشر ثقافة العودة وترويجها عبر التأكيد على الحقوق الوطنية الفلسطينية غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حق العودة الى الديار الأصلية؛
- تفعيل مختلف قطاعات الشّعب الفلسطيني في فلسطين التاريخية والشّتات، وإطلاق الطّاقات الإبداعية الكامنة؛ خصوصا عند فئة الشباب.شروط وتوضيحات عامة للمسابقة

تنطبق الشروط التالية على كافة حقول المسابقة:
1.على كل مشارك/ة التقيد بكافة الشروط التفصيلية الخاصة بكل حقل من الحقول،
2.المشاركة مفتوحة للفلسطينيين وغيرهم ولكافة الأعمار، ومن كافة أنحاء العالم.
3.يشترط في الأعمال المشاركة أن تكون أصيلة مبتكرة لم يسبق نشرها بأي شكل من الأشكال.
4.أية مشاركة تحمل مضامين أو رموزاً عنصرية بأي شكل من الاشكال، سيتم استثناءها من المنافسة.
5.لكل مشارك/ة الحق بتقديم مشاركة واحدة فقط لا غير، على أنه يجوز له/ا أن ت/يشارك في أكثر من حقل.
6.يتكفل بديل والشبكة بطباعة، ونشر، وتوزيع، وترويج المشاركات الفائزة، في كتب خاصة، أو ضمن إصدارات مركز بديل المختلفة، أو أنشطة الشبكة، بحسب الحال.
7.تصدر الأحكام عن لجان تحكيم مهنيّة ومستقلّة عن مركز بديل، ويلتزم مركز بديل والشبكة بأحكامها وتوصياتها.
8.يحق لمركز بديل والشبكة استخدام، وتحرير، ونشر جميع المواد المشاركة، وبالطريقة التي يرتئيانها مناسبة، على أن لا ينتقص ذلك من حقوق المشارك/ة الفكرية والأدبية والفنية.
9.عدم استلام المشاركات في المواعيد المحددة في الشروط التفصيلية، يؤدّي إلى استثنائها حتى لو كانت قد أرسلت بالبريد قبل التاريخ المعلن.
10.ترسل المواد المشاركة في مختلف حقول جائزة العودة على البريد الالكتروني:awdaaward2017@badil.org أو تسلم باليد، أو ترسل بالبريد السريع إلى مركز بديل على العنوان التالي: ص.ب 728 بيت لحم، الضفة الغربية-فلسطين.

موضوع البوستر:
يتمحور موضوع البوستر المركزي للنكبة لهذا العام حول التأكيد على ان العودة الى الديار الاصلية هي الطريق الى السلام الدائم والعادل. المطلوب أن يعكس البوستر حقيقة ان تحقيق السلام والكرامة والعدالة الغائبة منذ وعد بلفور المشؤوم لا يمكن ان يتم دون عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وممتلكاتهم، ليس فقط كاسترداداً مادياً للممتلكات التي سُلبت عام 1948، وانما أيضاً استرداداً للعدالة والكرامة المهدورة التي لا يمكن استردادها دون تحقيق العودة.

الشروط  الخاصة والمواصفات الفنية:
1. الشروط والتوضيحات العامّة جزء لا يتجزّأ من الشروط الخاصّة لكل حقل.
2. في حال شمول البوستر على نصٍّ مكتوب يرجى اعتماد اللغة العربية كأساس.
3. أن يكون البوستر أصيلاً ومبتكراً وذا رسالة واضحة مع مراعاة تجنّب التقليديّة والتكرار.
4. لا تُقبل البوسترات المشاركة في السنوات السابقة.
5. في حال استخدام الكمبيوتر للتصميم يرجى استخدام ألوان (CMYK)
6. لا تعاد البوسترات المرشّحة إلى أصحابها.
7. يمكن أن يكون البوستر ملوناً أو بالأبيض والأسود، أو عملاً يدويّاً أو تصميماً الكترونياً.

موعد وطريقة التقديم:
تقبل المشاركة المرشحة بحجم A3. وترسل النسخة الإلكترونية للبوستر بدرجتي وضوح ودقة عاليتين (High Resolution). (في الحد الأدنى 250-300) بملف من نوع ((.jpg أو (.gif) أو (.psd). على أن تكون مرفقة بالسيرة الذاتية للمصمم/ة أو الفنان/ة على بريد الكتروني: awdaaward2017@badil.org، أو يسلم باليد أو يرسل بالبريد السريع على قرص مدمج (CD) إلى مركز بديل. بديل.

(آخر موعد لتسليم المشاركات: الجمعة 21  نيسان 2017)

قيمة الجائزة:
الجائزة الأولى:  1500 دولار
الجائزة الثانية: 750 دولار
الجائزة الثالثة: 500 دولار
يتكفّل مركز بديل والشبكة أيضا بطباعة البوستر الفائز بالجائزة الأولى ونشره بآلاف النسخ توزع في كافة أنحاء فلسطين والمنافي ضمن فعاليات مواجهة النكبة المستمرة في أيار 2017.


أعضاء لجنة التّحكيم:
يوسف كتلو
سليمان منصور
ممثل عن الشبكة العالمية للاجئين الفلسطينيين 
---------------------------
للمزيد من التفاصيل حول جائزة العودة 2017
يرجى زيارة موقع مركز بديل على شبكة الانترنت:www.badil.org
أو من خلال الاتصال على مركز بديل:
بريد الكتروني: awdaaward2017@badil.org
هاتف: 0097022777086
فاكس: 0097022747346

ليست هناك تعليقات: