2011/10/17

إلغاء الدورة الثالثة من جائزة القدس للقصة القصيرة

إلغاء الدورة الثالثة من جائزة القدس للقصة القصيرة

أبوظبي -معا- أعلنت اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبوظبي، إلغاء الدورة الثالثة من جائزة القدس للقصة القصيرة لهذا العام 2011، وذلك عقب قرار صادر عن سفير دولة فلسطين قبل عدة أيام عن حل كافة اللجان الاجتماعية الفلسطينية العاملة في دولة الامارات.

جدير ذكره أن اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبوظبي والتي تشكلت بفضل مبادرة من بعض الشباب الفلسطيني المتطوع ممن يعشقون فلسطين ويحملونها في قلوبهم أينما ذهبوا، منذ ما يقارب 9 سنوات، استطاعت خلال هذه المدة من تنفيذ ما يقارب من مائة وعشرون نشاطا مختلفا تنوعت ما بين الثقافي والاجتماعي والاعلامي، وكان أهمها جائزة القدس للقصة القصيرة التي شارك بها ما يزيد عن 2200 مشارك خلال الدورات الثلاث، ومسابقة اسمك يا بلادي، واطلاق مشروع التوظيف بالتعاون مع جامعة النجاح ووكالة الغوث "الاونروا"، ومهرجان مقاومة الاستيطان، ومهرجان التضامن مع الاسرى، واحياء العرس التراثي الفلسطيني لمدة ثلاث سنوات متتالية، اضافة الى احياء المناسبات الوطنية مثل يوم الارض وذكرى النكبة من كل عام، واصدار عشرات الاف الكتب باللغتين العربية والانجليزية حول القضية الفلسطينية، واستضافة العديد من الشخصيات القيادية الفلسطينية والفرق الفنية القادمة من فلسطين.

وقد هدفت اللجنة خلال تلك الفترة الى تعزيز العلاقة بين أبناء الجالية الفلسطينية في أبوظبي من جهة وبين اهلهم في فلسطين والجاليات الفلسطينية بالشتات من جهة أخرى، والتعريف بالقضية الفلسطينية وابعادها الانسانية بين الجاليات العربية والاجنبية المقيمة على أرض الامارات.

وقد أبدى العديد من أعضاء اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبوظبي واللجان الفلسطينية الفاعلة بالامارات استغرابهم من هذا القرار، الذي جاء بناء على قرار صادر من القيادة الفلسطينية في الداخل -حسبما جاء بالقرار الصادر عن السفير- في الوقت الذي كانت تستعد به اللجنة لإحياء ذكرى يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، واعلان نتائج الدورة الثالثة من جائزة القدس للقصة القصيرة.

وأكد أعضاء اللجنة أن التزامهم بخدمة فلسطين والقضية الوطنية وأبناء الجالية لا يقتصر على عضوية اللجان وهم على استعداد لخدمة القضية الوطنية في جميع المحافل.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

أتمني أن تستمر هذه المسابقة ولو بشكل معنوي ، وأتنمي أن يتم الاعلان عن الفائزين حتي ولم يكن هناك جوائز ، وستبقي جائزة القدس للقصة القصيرة قيمة أدبية ومعنوية كبيرة