2011/10/15

في عددها الجديد... الجوبة 33 تنعي خيري شلبي


في عددها الجديد...
الجوبة 33 تنعي خيري شلبي

الرباط - هشام بن الشاوي

عن مؤسسة عبد الرحمن السديري الخيرية بمنطقة الجوف، صدر عدد جديد من مجلة "الجوبة" حافلا بمشاركات عدة كتاب  من الوطن العربي، وقد ازدان غلاف العدد بلوحة  للفنانة التشكيلية  الجوفية (نسبة إلى منطقة الجوف) آمنة الضويحي...
 ملف العدد خصص للترجمة، تزامنا مع إطلاق   جائزة خادم الحرمين الشريفين للترجمة، وفي افتتاحيته، أشار  رئيس التحرير والمشرف العام على المجلة إبراهيم الحميد  إلى أهمية  نشأة حركة ترجمة واسعة في المملكة والوطن العربي، ودعمها لمواكبة الركب العلمي والثقافي العالمي لجبر الهوة  الثقافية والعلمية التي يعيشها عالمنا العربي.
في باب دراسات ونقد يتعقب خالد فهمي  قلق الهوية في شعر  ياسر أنور، ويقارب صبري مسلم رواية "الثوب " لطالب الرفاعي، ويقرأ إبراهيم الدهون قصص ملاك الخالدي "لا تبيعوا أغصاني للخريف"، ويقترب فوزي عبد الغني "قليلا أكثر" من  شعر  محمد بنطلحة، و يكتب هشام بن الشاوي  عن "ساق الغراب" ليحيى امقاسم.
في زاوية نوافذ تنعي "الجوبة 33" خيري شلبي و شاكر الشيخ، ويكتب السيد نجم عن رقمية أنسي الحاج، بينما يقارب سمير الشريف فضاء المعنى  في "فراغات" الصقعبي.
في ركن الإبداع  نتابع نصوص عدة كتاب وشعراء من المملكة والوطن العربي، وفي باب مواجهات تحاور "الجوبة" حسن الزهراني وطلال الطويرقي، كما تحتفى  المجلة بالطبيب والفيلسوف  البروفيسور  نايف الروضان في  باب سيرة وإبداع ، وفي زاوية مال واقتصاد يكتب حسين سمحان عن حوكمة المصارف الإسلامية، كما نقرأ عروضا لأحدث الإصدارات والأنشطة الثقافية...
جدير بالذكر أن "الجوبة" مجلة فصلية، تصدر كل ثلاثة أشهر عن مؤسسة عبد الرحمن  السديري الخيرية، وتتم مراسلتها على البريد الإلكتروني التالي :

ويمكن الاطلاع على هذا العدد بصيغة  pdf من خلال  هذا الرابط :





ليست هناك تعليقات: