2011/11/13

إعلان المتأهلين للمرحلة النهائية من جائزة سلطان القاسمي لأفضل مسرحية عربية الاثنين

إعلان المتأهلين للمرحلة النهائية من جائزة سلطان القاسمي لأفضل مسرحية عربية الاثنين21 نوفمبر الجاري
تعلن الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح، يوم الاثنين المقبل، أسماء المسرحيات التي تأهلت إلى المرحلة النهائية في منافسات جائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي للعام 2011 .

وكانت الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح قد تلقت خمسين طلبا للمشاركة لنيل الجائزة، بينما قامت لجنة مختصة بعملية التقييم الأولية للمشاركات بإحالتها إلى لجنة الاختيار التي تجتمع في الشارقة حالياً لتختار أفضل ثماني مسرحيات تتنافس على الجائزة ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي في دورته الرابعة التي تقام في العاصمة الأردنية عمان خلال شهر يناير/كانون الثاني المقبل . وتختار لجنة تحكيم خاصة العرض الفائز بالجائزة وقيمتها مئة ألف درهم بجانب عرض المسرحية الفائزة في افتتاح مهرجان أيام الشارقة المسرحية خلال مارس/آذار المقبل .

وصرح إسماعيل عبدالله أمين عام الهيئة العربية للمسرح بأن الجائزة تعد مكرمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشيراً إلى أن المسرح العربي قد شهد مرحلة جديدة من التنافس الحر لنيل أرفع جائزة مسرحية عربية سنوياً .

وأضاف أن الجائزة ومسابقات التأليف المسرحي التي تجريها الهيئة سنوياً تشكل مناخاً إيجابياً محفزاً لرفع قيمة المنتج الإبداعي للمسرحيين العرب وتشكل حافزاً جديداً لهم للعمل .

وأشار عبدالله إلى أن مجلة المسرح العربي ستنتقل إلى المستوى الإلكتروني في القريب العاجل، معرباً عن أمله في أن تكون فعاليات مهرجان المسرح العربي القادم ربيعاً مسرحياً عربياً حقيقياً، خاصة أن الأمانة العامة للهيئة وبالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين قد أنجزت الترتيبات التي تكفل ذلك . 
(وام)

هناك تعليقان (2):

اخبار مصرية يقول...

بالتوفيق للجميع

أخبار - أهرام يقول...

انا بكتب مسرحيات ازاى اقدر اشترك