2012/02/20

بينالي الشارقة الدولي لفنون الأطفال دعوة مفتوحة للعام 2012

بينالي الشارقة الدولي لفنون الأطفال
دعوة مفتوحة للعام 2012
مع تطور وتعدد أشكال التعبير البصري في جميع أنحاء العالم ، يصبح من الضروري الالتفات إلى مكانة الأطفال في هذه العوالم التعبيرية الجديدة. هذا الوعي هو جزء لا يتجزأ من هدفنا في تنظيم "بينالي الشارقة الدولي الثالث لفنون الأطفال 2012- من أول السطر" الذي سيعقد تحت رعاية كريمة من الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، رئيس المجلس الأعلى لشئون الأسرة.
سوف يتميز هذا البينالي على التقاء الثقافات المتعددة وإبداعاتها ، مع التركيز بصفة خاصة على الأطفال الذين يعيشون بين ثقافتين وعالمين، من أجل خلق جسور وأعمال فنية متنوعة.كما يهتم هذا الحدث الفني بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يشاركون في إثراء جميع أشكال الفنون.
بالإضافة إلى الفنون التقليدية مثل الرسم والتصوير الملون، والتي سوف نستخدمها كدليل إلى التجارب الحيوية الجديدة، فمن أهدافنا فتح بوابات للخبرات الحديثة من أجل إعطاء جميع الأطفال الفرصة للتعبير وإظهار أنماط جديدة من المعرفة. وسيكون ذلك من خلال التعامل مع الوسائط الجديدة والأسطح غير التقليدية مثل التجهيز فى الفراغ والتصوير الفوتوغرافي ، والفيديو ، والكومبيوتر جرافيكس. وهو تفاعل يسد الفجوات بين الأجيال المختلفة. وبالتالي، فإن البينالي هو أيضاً فرصة للكبار كي يتعلموا ويعززوا آليات التعبير لدى الطفل.
إن بينالي الشارقة الدولي الثالث لفنون الأطفال 2012 هو دعوة مفتوحة للمؤسسات المتخصصة وغير المتخصصة في فنون الأطفال للمشاركة بإبداعاتهم من خلال برامجه. وهي دعوة شاملة للجميع من أجل تشجيع ورعاية الأطفال في القرن الواحد والعشرين من خلال دعم الأشكال الفنية المختلفة.
الدكتور محمد أبو النجا
المدير الفني
المهلة النهائية لتقديم الطلبات:
ينبغي إرسال كل الأعمال الفنية قبل
1 حزيران/يونيو 2012

25 تشرين الثاني/نوفمبر 2012 -
25 كانون الثاني/يناير 2013

الشارقة

الإمارات العربية المتحدة

المهلة النهائية:

1 حزيران/يونيو 2012

المنظّم:

دولة الإمارات العربية المتحدة - حكومة الشارقة - المجلس الأعلى لشؤون الأسرة - الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات

ليست هناك تعليقات: