2012/02/28

عندما نحدق عن كثب في الحساء

عندما نحدق عن كثب في الحساء
"عندما نحدق عن كثب في الحساء ..." عرض أدائي يقام في القاهرة بمسرح روابط ٢٩ فبراير و ١ و ٢ مارس ٢٠١٢، الساعة الثامنة مساءاً، وذلك بعد أن تم عرضه في دامفسنترال بمدينة برن الشهر الماضي. المشروع هو تعاون فني بين مجموعة من الفنانين وهم: مصممة الرقصات المصرية كريمة منصور والسويسريتان داريا ومايا جوزبرتي، والمخرجة المسرحية المصرية ليلى سليمان والموسيقى المصري محمود رفعت. ينبع المشروع من اهتمام الفنانين المشترك بالجسد ولغة الصورة والتجريب بالهياكل البصرية وتأثيراتها على الجسد والفراغ.

في هذا المشروع تتكون صور وتوقعات خلال ظهور كائنين وانعكاسهما في مرآة على بعضهما البعض ثم انفصالهما من مناظير مختلفة، وتتكون مجموعة من الإسقاطات مع تغير المناظير ووجهات النظر وبالتالي التوقعات، فتنشأ علاقات مختلفة بين العارضين بعضهم البعض وبينهم أنفسهم وبين الجمهور، وبينهم أيضا ً وبين الصور الناشئة.

تنعكس الذات على الآخر وينعكس الآخر على الذات: وهكذا تتكون الانطباعات المختلفة، وتظهر وجهات نظر وتنشأ توقعات... الإبداع المشترك لشبكة معقدة لا نهائية من الصور، والتحول المستمر للمصادر والأسئلة، في ظل لحظات المواجهة بين العمى والرؤية تجبرنا على التساؤل: " هل ترون ما نرى؟ ..."

ليست هناك تعليقات: